BIGtheme.net http://bigtheme.net/ecommerce/opencart OpenCart Templates
عاجل
الرئيسية | الأخبار | أخبار البحرين | البوعينين: التمييز تنظر اليوم وغدا أخر أربع طعون انتخابية من أصل 11 طعنا تم تقديمها في الانتخابات
Get Shoort link:

البوعينين: التمييز تنظر اليوم وغدا أخر أربع طعون انتخابية من أصل 11 طعنا تم تقديمها في الانتخابات

بنا : كشف رئيس هيئة التشريع والإفتاء المدير التنفيذي للانتخابات النيابية والبلدية 2014 المستشار عبدالله بن حسن البوعينين عن أن محكمة التمييز تنظر اليوم في أحد الطعون الانتخابية وستنظر يوم غد 3 طعون أخرى، لافتا إلى أن مجموع عدد الطعون الانتخابية التي تم تقديمها خلال الانتخابات بلغ 11 طعنا.
وقال في تصريح لوكالة أنباء البحرين (بنــا):” لقد تم تقديم 11 طعنا انتخابيا 9 منها طعون نيابية و2 منها طعون بلدية، وقد أصدرت محكمة التمييز أحكامها في 7 طعون منها”.
من جهة أخرى، قدر المستشار البوعينين عدد من حضر إلى المراكز الانتخابية ولم يسمح له بالتصويت من الناخبين بسبب عدم إدراجهم في قوائم وكشوف الناخبين بما يزيد عن 2000 شخص، مشيرا إلى أنه بات ضروريا على الناخب أن يعي أهمية تفادي الوقوع في نفس الخطأ خلال الدورات القادمة للانتخابات.
وقال:” لابد من التوضيح بأننا جهة تستقبل المعلومات فقط، وبناء على ذلك فمن المهم أن يعي الناخب مايترتب عليه من حقوق وواجبات وأولى تلك الواجبات والحقوق التي لم يفعلها كثيرون هو التأكد من وجود أسمه ضمن قوائم الناخبين وأن يتم تصحيح بياناته في حال لم تكن صحيحة موضحا أن ماحدث خلال الانتخابات الأخيرة هو أن نسبة كبيرة من الناخبين لم يكلفوا أنفسهم عناء التحقق من صحة بياناتهم أو حتى من وجود أسمائهم ماترتب عليه عدم السماح لهم بالمشاركة في التصويت. ونحن ندعوهم لتصحيح بياناتهم حتى يحين موعد الانتخابات القادمة”.
وأشار إلى أن اللجنة التنفيذية للانتخابات قد قامت بحملات إعلامية لتوعية الناخب البحريني بالخطوات التي تكفل له نجاح المشاركة الانتخابية، مؤكدا بأنه سيتم تكثيف الحملات الإعلامية والإعلانية والدعائية بهدف الوصول إلى الناخب في كل مكان في الدورات القادمة للانتخابات.
وأوضح البوعينين بأن نجاح الانتخابات الأخيرة جاء ليتوج إرادة الشعب الذي آثر المشاركة في صنع التغيير ومواصلة مسيرة البناء، منوها بأن نسبة المشاركة التي بلغت 52.6 % تعتبر نسبة جيدة جدا على المستوى الدولي.
ووصف الانتخابات النيابية والبلدية التي انتهت مؤخرا بأنها “انتخابات استثنائية” على المستوى الداخلي والخارجي سواء بالنظر إلى عدد المترشحين لمقاعد المجلس، أو من ناحية الإصرار الشعبي على المشاركة في التصويت فضلا عن أن المراكز العامة كانت المراكز الفضلى للاقتراع من قبل الناخبين الأمر الذي يعزز من نزاهة وشفافية مراكز الاقتراع العامة التي كانت محل تشكيك من بعض الأطراف”.
وقال:” لقد قامت اللجنة العليا للانتخابات قامت برصد عدد من الملاحظات التي سيتم معالجتها في الدورات القادمة للانتخابات. ومن بين ماتمت ملاحظته الإقبال الكبير على التصويت في مراكز الاقتراع العامة، نظرا لتوفيرها كافة العوامل التي جعلتها محل تفضيل لدى شريحة كبيرة من الناخبين وستؤخذ هذه الملاحظات بعين الاعتبار في السنوات القادمة لتعزيز سلاسة العملية الانتخابية على الجميع”.

 

east news agency

شاهد أيضاً

وزير النفط للنواب:ماضون في مشاريعنا التطويرية ونأمل أن تساهم بإيجابية في الميزانية قريبا

أكد معالي وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة أن الوزارة ماضية في مشاريعها ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*