BIGtheme.net http://bigtheme.net/ecommerce/opencart OpenCart Templates
عاجل
الرئيسية | الأخبار | أخبار البحرين | نواب جدد يعلنون عن ربط المشاركة في الانتخابات بخدمات الدولة أولوية قصوى فور افتتاح البرلمان
Get Shoort link:

نواب جدد يعلنون عن ربط المشاركة في الانتخابات بخدمات الدولة أولوية قصوى فور افتتاح البرلمان

بنا: كشف النائب أحمد الملا على تقديم النواب مشروع قانون لربط المشاركة في الانتخابات بالاستفادة من الخدمات حال لم تتقدم الحكومة بمشروع لمجلس النواب المقبل .
وقال الملا في تصريح لصحيفة الوطن البحرينية اليوم “سنستخدم كل الأدوات القانونية المتاحة للمجلس بالتنسيق مع النواب الفائزين والنواب المتأهلين من الجولة الثانية إذ لا يمكن جعل الانتخابات في كل مرة تحت رحمة فئة معينة وهذا أمر غير مبتدع وهو مستمد من تجارب دول عريقة بل إن هناك دول تفرض عقوبات مشددة وغرامات مالية على عدم المشاركة وليس عدم حرمان من الخدمات الحكومية “.

وأضاف ” لا يجوز أن يساوى من يمارس حقه الدستوري ومن لا يكترث بالمشاركة فالمشاركة واجب وطني وليست حق “. ورداً على ما يقال أن حرمان عدم المصوتين من الخدمات ضغط على الناخب أوضح الملا ” هناك دول تضع عقوبات و نقول للمواطن أنت جزء من القرار داخل المجلس ويجب أن تختار من يمثلك .. تطالب بالخدمات إذا يجب أن توصل ممثلك وأن تشارك وتساهم في العملية الانتخابية “.
من جانبه قال النائب عبدالرحمن البوعلي : ” يجب على كل مواطن غيور على بلاده ويحب وطنه ويود رفع اسم وطنه عاليا المشاركة في الانتخابات، لاسيما وأن البحرين بلد الديمقراطية والعدالة ، معربا عن امله ألا يقل عدد الحضور في الجولة الثانية عن الجولة الأولى “.
وعن رأيه في ربط الاستفادة من الخدمات الحكومية قال يجب على كل مواطن أن يكون جزءا من العملية الديمقراطية ولا مانع من ربط الاستفادة من الخدمات الاجتماعية والإسكانية ويجب أن تكون الأولوية لمن يدلي بصوته (..) سنتشاور مع عدد من النواب للوصول للمصلحة الوطنية “. إلى ذلك شدد النائب الشيخ مجيد العصفور على أهمية المشاركة بالتصويت في كل عملية انتخابية قائلاً :” إن المشاركة ترسم الحاضر والمستقبل والمقاطعة لن تعكس إلا التراجع ولن يجنى من رواءها أي مكسب ولابد أن ننظر لمستقبل البلد وأن نقدم المصلحة الوطنية

 

east news agency

شاهد أيضاً

وزارة الصحة تنظم ورشة عمل حول "مهارات التدريب الطبي" بالتعاون مع جامعة كيل الطبية البريطانية

 نظمت إدارة التدريب بوزارة الصحة ورشة عمل حول مهارات التدريب الطبي بالتعاون مع جامعة كيل ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*