BIGtheme.net http://bigtheme.net/ecommerce/opencart OpenCart Templates
عاجل
الرئيسية | الأخبار | أخبار البحرين | المدير التنفيذي للانتخابات: إقبال كثيف في الدور الثاني من الانتخابات النيابية والبلدية
Get Shoort link:

المدير التنفيذي للانتخابات: إقبال كثيف في الدور الثاني من الانتخابات النيابية والبلدية

بنا : أكد المدير التنفيذي للانتخابات رئيس هيئة التشريع والإفتاء بمملكة البحرين المستشار عبدالله البوعينين اقبال الناخبات والناخبين وحرصهم على المشاركة في الدور الثاني من الانتخابات النيابية والبلدية في مملكة البحرين , مشددا على ان جميع الامور في كل مراكز الاقتراع تسير بسلاسة ويسر وانسيابية.
وقال البوعينين في مؤتمر صحفي بحضور وزيرة الدولة لشئون الإعلام، المتحدث الرسمي باسم الحكومة سعادة الاستاذة سميرة ابراهيم بن رجب ان السادة القضاة كانوا في مراكزهم منذ الصباح الباكر , كما ان جميع المراكز العامة ومراكز الاقتراع والفرز فتحت في موعدها في الساعة الثامنة صباحا , مشيرا الى ان الناخبين كانوا ينتظرون فتح المراكز للمشاركة في الاقتراع في الدوائر التي لم تحسم وهى 34 دائرة نيابية , و21 دائرة بلدية .

واوضح انه تم دعم اللجان التي يتوقع ان يكون عليها اقبال شديد من الناخبين خلال الدور الثاني بعدد اضافي على مستوى الموظفين والمنظمين وعلى مستوى المسارات المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة ومدخلي البيانات لتيسير عملية الانتخاب وعدم التأخير, مشيرا الى ان عضاء اللجنة العليا للانتخابات قاموا خلال اليوم بزيارة العديد من المراكز العامة للانتخاب ومراكز الفرز والاقتراع , حيث تم الاطمئنان على يسر وسهولة العملية الانتخابية , حيث لم تسجل اية عوائق او مشكلات تذكر.
ووصف جولة الانتخابات النيابية والبلدية الاولى بأنها انتخابات اللجان العامة حيث شهدت مشاركة كثيفة بالاضافة الى لجان الاقتراع والفرز مرجعا ذلك لسببين وهما قرب اللجان العامة من المرافق الحيوية للمملكة ووجود تهديدات لبعض المرشحين والناخبين ما جعلهم يلجأون الى المراكز العامة.
كما بارك المستشار البوعينين للقيادة الحكيمة ,والشعب البحريني نجاح الجولة الاولى من الانتخابات النيابية والبلدية بنسبة 6ر52 في المائة , والتي تعتبر نجاحا لمملكة البحرين , مشيدا بجهود سعادة وزيرة الدولة لشئون الاعلام على حسن الاعداد والتنظيم لهذا المؤتمر , ونجاح تغطية الانتخابات .
وفي رده على اسئلة الصحافيين قال البوعينين “دعمنا المراكز الانتخابية بأعداد اضافية من الموظفين والمختصين في ادخال البيانات ودعمنا وعززنا كافة المراكز التي تشهد ازدحاما بالمقترعين حتى نتلافى اي تأخير للناخبين.
وطالب البوعينين الذين لهم شكاوى بخصوص تجاوزات الصمت الانتخابي ان يتقدموا بها للجنة العليا، نافيا ان تكون اللجنة قد استلمت اي شكاوى في هذ الصدد. وحول الاستفسارات عن المسارات المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة التي تقودهم لمكان الاقتراع اكد البوعينين بانها موجودة وربما لكثرة المقترعين لم تكن ظاهرة للعيان.
وفي رده على سؤال لوكالة أنباء البحرين (بنا) حول وجود طعون من عدمه أشار البوعينين إلى أن اللجنة قد استلمت عددا من الطعون بعد الانتهاء من التصويت في الجولة الانتخابية الأولى يوم السبت الماضي وان محكمة التمييز فصلت في بعضها وسيتم النظر في كل الطعون وننتظر الطعون التي ربما تصل من الجولة الانتخابية الثانية التي تتم اليوم، وسيتم النظر في كل الطعون مرة واحدة.

 

east news agency

شاهد أيضاً

وزير النفط للنواب:ماضون في مشاريعنا التطويرية ونأمل أن تساهم بإيجابية في الميزانية قريبا

أكد معالي وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة أن الوزارة ماضية في مشاريعها ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.