BIGtheme.net http://bigtheme.net/ecommerce/opencart OpenCart Templates
عاجل
الرئيسية | الأخبار | أخبار البحرين | مقتل عقيد بالجيش واصابة جنديان في هجوم مسلح بالقاهرة واستنفار امني بمصر لمنع تظاهرات السلفيين ودعوات لمقاطعتها
Get Shoort link:

مقتل عقيد بالجيش واصابة جنديان في هجوم مسلح بالقاهرة واستنفار امني بمصر لمنع تظاهرات السلفيين ودعوات لمقاطعتها

وكالات: مقتل ضابط في الجيش برتبة عقيد وأصيب جنديان بالرصاص في هجوم شنه مسلحون يستقلون سيارة في القاهرة، اذ تشهد محافظات مصر استنفارا أمنيا بعد الدعوة إلى مظاهرات من طرف عدة تيارات معارضة. وقالت مصادر أمنية إن مسلحين في سيارة فتحوا النار على ضابط جيش وجنديين أمام فندق النخيل في حي جسر السويس في شرق القاهرة، ما أسفر عن مقتل الضابط وهو برتبة عقيد وإصابة جنديين. وأوضحت المصادر أن المهاجمين لاذوا بالفرار عقب الهجوم.

في سياق متصل، تشهد محافظات مصر اليوم الجمعة استنفارا أمنيا في إطار خطة القوات الأمنية لتأمين البلاد خلال مظاهرات تمت الدعوة إليها من عدة تيارات معارضة للحكومة.

وقال اللواء هاني عبد اللطيف، المتحدث باسم وزارة الداخلية، إن “خطة تأمين البلاد خلال مظاهرات اليوم بدأ تنفيذها منذ يومين، فيما يتم متابعة الأداء الأمني في مواجهة الفوضى والتخريب”. ونقل موقع أخبار مصر عن عبد اللطيف قوله إن خبراء المفرقعات نجحوا صباح اليوم الجمعة، في إبطال مفعول 7 عبوات محلية الصنع عثر عليها بمحافظات القاهرة والإسكندرية والشرقية وبنى سويف، حيث تم إبطال مفعول عبوة بكراج هيئة النقل العام بالبساتين، وأخرى أمام الشهر العقاري بوسط القاهرة، وعبوتين بمحافظة بنى سويف، وآخرتين بمنطقتي سموحة والمنتزه بالإسكندرية وعبوة بجوار كشك كهرباء مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية

وفي الوقت ذات، عثرت قوات الأمن المصرية اليوم الجمعة على أسلحة نارية وذخائر، وأعلام لتنظيم “داعش” في أحد مناطق القاهرة ونقل موقع أخبار مصر عن تصريحات صحفية للواء محمد قاسم، مدير إدارة البحث الجنائي في القاهرة، أن البلاغ بشأن السيارة المضبوطة وصل من الأهالي بالمطرية، وقد استجابت قوات الأمن على الفور وتحركت على الفور ،وأضاف أن قوات الأمن عثرت داخل السيارة التي تم ضبطها في منطقة المطرية، على أعلام لتنظيم “داعش” ولافتات مكتوب عليها “معركة الهوية” ورشاش آلي.

من جهتها جددت وزارة الداخلية “تحذيرها للعناصر المتشددة ودعاة نشر الفوضى والتخريب وأعضاء الجبهة السلفية” وأصدرت توجيهات مشددة “للتعامل بكل حسم وحزم مع المخربين والذين تسول لهم أنفسهم مهاجمة أقسام الشرطة والمنشآت العامة والسجون والممتلكات الخاصة والتعامل بالرصاص الحي مع المخربين وناشري الفوضى.” بحسب ما نقل الموقع عن مصدر أمني رفيع، وأشار المصدر إلى أن هذه التعليمات أصدرها اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية.

 

 

 

east news agency

شاهد أيضاً

وزير النفط للنواب:ماضون في مشاريعنا التطويرية ونأمل أن تساهم بإيجابية في الميزانية قريبا

أكد معالي وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة أن الوزارة ماضية في مشاريعها ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.