BIGtheme.net http://bigtheme.net/ecommerce/opencart OpenCart Templates
عاجل
الرئيسية | الأخبار | أخبار البحرين | عاهل البلاد المفدى يستقبل مؤسسي نادي البحرين للتنس بمناسبة احتفال النادي بمرور 40 عاماً على تأسيسه
Get Shoort link:

عاهل البلاد المفدى يستقبل مؤسسي نادي البحرين للتنس بمناسبة احتفال النادي بمرور 40 عاماً على تأسيسه

استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه في قصر الصافرية هذا اليوم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية ، الذي قدم لجلالته مؤسسي ورواد ورئيس وأعضاء نادي البحرين للتنس الأرضي وذلك للسلام على جلالة الملك المفدى بمناسبة احتفال النادي بمرور 40 عاماً على تأسيسه .
ورحب صاحب الجلالة بالجميع ، وهنأهم بمناسبة مرور 40 عاماً على تأسيس هذا النادي العريق والارتقاء بلعبة كرة التنس في مملكة البحرين ، (وقد أمر جلالته بتكليف وزارة الشباب والرياضة بإعداد دراسة متكاملة من أجل إنشاء ملعب مركزي للتنس الأرضي لتعزيز مكانة هذه اللعبة وتطويرها واستضافة العديد من البطولات القارية والدولية ) ، مقدرا جلالته كذلك اسهامات الاتحاد البحريني للتنس في نشر هذه اللعبة وزيادة أعداد الممارسين لها وخاصة بين الناشئين والشباب.
مشيرا جلالته الى ان لعبة التنس في المملكة تسير بخطى ثابتة على طريق التطور بفضل الاهتمام الملحوظ الذي تحظى به هذه الرياضة . بما يتسم به شعب البحرين من تعليم منذ سنوات طويلة .
وأشاد جلالة الملك المفدى بالجهود المثمرة التي يوالي بذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للنهوض برياضة التنس وبكافة الالعاب الرياضية وتطويرها وتنويع مختلف الرياضات وتشجيع الشباب على ممارستها، وتهيئة أفضل السبل والإمكانيات أمام الشباب الرياضي البحريني ، حيث انعكس ذلك على الإنجازات المتعددة والنتائج المشرفة التي حققها لاعبو ولاعبات مملكة البحرين في المحافل والمنتديات الرياضية الإقليمية والدولية.
منوها جلالته بجهود وزارة شئون الشباب والرياضة وما تقدمه من خدمات لكافة الاندية بالمملكة والتي تعمل على تعزيز قدراتها وتمكينها من اداء دورها في خدمة الرياضة البحرينية.
كما أشاد جلالة الملك المفدى بهذه المناسبة بكل التقدير الجهود المخلصة لرواد الرياضة ومساهمتهم في تأسيس النهضة الرياضية والشبابية حيث كانت لهم جهود واضحة في المسيرة الرياضية منذ انطلاقتها.

وأثناء المقابلة ألقى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كلمة قال فيها:

بسم الله الرحمن الرحيم

ســـيدي حضــــرة صاحــــب الجلالـــة الملك حمـــد بن عيســـى آل خليفــــة

عاهـــل البــلاد المفــــدى حفظكـــم والله ورعاكـــم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

يسرني يا صاحب الجلالة أن أرفع لمقام جلالتكم السامي أسمى آيات الشكر وعظيم الامتنان على ما تقدمونه جلالتكم حفظكم الله ورعاكم من دعم كبيـر ورعاية سامية للحركة الشبابية والرياضية في مملكة البحرين، والتـي ساهمت في تبوء القطاعين الشبابي والرياضي مكانة عالية على مختلف الأصعدة.

ســـيدي صاحـــب الجلالـــة ،،،

إن الأندية الوطنية لها تاريخ ثقافيٌ ورياضيٌ عريق نفخر به جميعاً، حيث كانت ولا زالت تحمل إرثاً كبيـراً وعلامة بارزة على مدى ما تشهده البحرين من تطور ونماء، وشهد القطاع الرياضي على مر التاريخ كل الدعم والرعاية من حكام البحرين قبل قيام المؤسسات والهيئات الحكومية في إطارها التنظيمـي الحديث ، وتوالى هذا الاهتمام حتـى باتت هذه الأندية تعيش أزهى ايامها بفضل دعم واهتمام جلالتكم المباشر حفظكم الله ورعاكم.

ســـيدي صاحـــب الجلالـــة ،،،

لقد زاول أبناء البحرين الرياضة منذ سنوات طويلة وتاريخ المنطقة والبحرين يشهد على ذلك ، فالفرق الرياضية المنظمة تأسست في البحرين في عام 1928م ، وتأسس أول اتحاد رياضي لكرة القدم في عام 1952 م ، وتوالى التنظيم الرياضي في البحرين ، حتــى تم إشهار المجلس الأعلى للشباب والرياضة برئاسة جلالتكم حفظكم الله ورعاكم ، لتقوموا بوضع اللبنات الأساسية لانطلاق الرياضة إلى أفاق رحبة من التطور والنماء ، وما تشهده الرياضة من إنجازات عالمية هي نتاج لعمل جلالتكم المتقن في رسم خارطة الطريق لنا للوصول بالرياضة إلى أعلى المستويات.

ســـيدي صاحـــب الجلالـــة ،،،

إن رواد الحركة الرياضية التـي عملت على تأسيس الرياضة البحرينية كان لها دورا واضح في بناء المنظومة الإدارية والفنية للرياضة البحرينية وعملت على اشهار الاتحادات الرياضية والأندية الوطنية وتنظيم الرياضة وتقوية العلاقات مع الاتحادات الرياضية العالمية ، ومن بين تلك الكوادر من يتواجد معنا هنا … فلهم منا التحية والتقدير على وجهودهم المخلصة التـي ساهمت في بناء الرياضة البحرينية.

وعندما نتصفح تاريخ الأندية البحرينية لا بد أن نستذكر نادي البحرين للتنس، هذا النادي العريق الذي يسير بخطى ثابتة نحو الريادة والتميز إلى أن وصلنا إلى الذكرى الأربعين عام على تأسيسه، ممتلكاً سـجلاً تاريخياً وافياً بعد أربعة عقود من الزمن عمل فيها رجالات هــــذا النادي بكل إخلاص وجد من أجل تعظيم دوره وإعلاء شأنه.

ســـيدي صاحـــب الجلالـــة ،،،

ختاماً نجدد العهد والولاء إلى جلالتكم حفظكم الله ورعاكم، معاهدين جلالتكم على بذل المزيد لخدمة مملكة البحرين ومواصلة العمل الجاد والمخلص في سبيل تطوير منظومة الرياضة البحرينية.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، ، ،

كما ألقى السيد خميس محمد المقلة رئيس مجلس ادارة نادي البحرين للتنس كلمة نيابة عن مؤسسي ومنتسبي النادي جاء فيها:

بسم الله الرحمن الرحيم

صاحـــب الجلالـــة الملك حمـــد بن عيســــى آل خليفــــة

عاهل البلاد المفدى حفظكم الله ورعاكم

أصحاب السمو والمعالي والسعادة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

انه لشرف عظيم أن نحظى بهذا التكريم الملكي السامي من لدن جلالتكم في هذه المناسبة التاريخية التـي نحتفل فيها بذكرى مرور 40 عاماً على تأسيس نادي البحرين للتنس … هذا النادي العريق الذي حظي باهتمام خاص من لدن جلالتكم … ونذكر في هذه المناسبة الطيبة اجتماع مجلس ادارة النادي بجلالتكم في 6 أكتوبر عام 1996 عندما بارك جلالتكم مشروع تطوير النادي …. وكان ذلك بداية مسيرة التطوير … وهي المسيرة التـي لازالت مستمرة… وتوجها جلالتكم خلال احتفالاتنا بذكرى مرور 40 عاما بالمكرمة الملكية السامية بتوثيق أرض النادي… كما يشرفنا أن يكون لقائنا بجلالتكم في اليوم العالمي للتنس الذي يصادف اليوم الأثنين 6 مارس .

صاحب الجلالة

ان نادي البحرين للتنس وعلى امتداد تاريخه الطويل منذ أسسه جيل الرواد في بداية السبعينيات، ليفخر أن يكون حاضناً لنسيج متجانس من أبناء البحرين والمقيمين على أرضها… يجمعهم ويؤلف بين قلوبهم حب الوطن والقيادة، وارتباطهم بهذا النادي العريق وبرياضة التنس… وهم بذلك يقدمون مثالاً رائعاً لوطن واحد يحتضن الجميع.

صاحب الجلالة

إن نادي البحرين للتنس مستمر في مسيرة التطوير بتوجيهات جلالتكم وحكومتكم الرشيدة برئاسة صاحب السمو الملكي الأميـر خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر ، وبدعم من صاحب السمو الملكي الأميـر سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ، ومتابعة ورعاية من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية حفظهم الله ورعاهم .

إننا نسعى جاهدين بالتعاون مع الاتحاد البحرينـي للتنس للإنطلاق بالتنس البحرينــي من المحلية إلى العالمية بتنظيم المزيد من البطولات القارية والدولية، التـي أنجزنا العديد منها بمهارة عالية شهد بها ضيوف المملكة والاتحاد الدولي للتنس ، وساهمت في تطوير قدرات كافة منظومة التنس مما أهل النادي للفوز بالمركز الثاني لجائزة امتياز الأندية الوطنية لعام 2016 .

صاحب الجلالة

نعاهدكم على الاستمرار في مسيرة التطوير والعطاء لمواكبة طموحات وتطلعات جلالتكم حفظكم الله ورعاكم في دعم الرياضة والرياضيين ، وسنسعى جاهدين ليكون النادي على غرار الأندية العالمية ، من خلال احتوائه على مرافق متطورة تستقطب البطولات الدولية ، كما سنسعى إلى تشجيع القطاع الخاص للمساهمة معنا في مسيرة التطوير ، مقدرين لجلالتكم هذه الحفاوة السامية وهذا التقدير الملكي الكبيـر الذي نحظى به من جلالتكم في مختلف المناسبات .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

بعد ذلك تفضل حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى بتكريم مؤسسي ومنتسبي نادي البحرين للتنس والاتحاد البحريني للتنس . وهم :

1 – سمو الشـيخ محمد بن مبارك آل خليفة

2- سمو الشيخ أحمد بن محمد بن سلمان آل خليفة رئيس الاتحاد منذ عام 1991 الى الان .

3 – معالي الشيخ عبدالله بن حمد بن عبدالله بن إبراهيم آل خليفة

4- معالي الشيخ عبدالرحمن بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد منذ التأسيس الى عام 1980 .

5- معالي الفريق الركن الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة

6 – سعادة السيد صالح بن عيسى بن هندي

7 – سعادة الدكتور علي محمد فخرو رئيس النادي منذ عام 1973 الى عام 1979

8 – سعادة الشيخ سلمان بن صقر آل خليفة رئيس النادي منذ عام 1999 الى عام 2000

9 – سعادة السيد يوسف حيدر رئيس النادي منذ عام 2001 الى عام 2006

10 – سعادة السيد خميس محمد المقلة رئيس النادي منذ عام 2007 الى الان

11 – سعادة الدكتور توفيق عبدالرحمن المؤيد رئيس الاتحاد منذ عام 1981 الى عام 1990

شاكراً ومقدراً لهم جهودهم المخلصة متمنياً لهم دوام التوفيق والسداد.

east news agency

شاهد أيضاً

مطالعات الصحف في مملكة البحرين

 طالعتنا الصحف المحلية الصادرة اليوم بأهم وأبرز الموضوعات على الساحة المحلية، كما تابعت أبرز الموضوعات ...