BIGtheme.net http://bigtheme.net/ecommerce/opencart OpenCart Templates
عاجل
الرئيسية | الأخبار | أخبار البحرين | رئيس المنظمة الدولية الخليجية لحقوق الإنسان يدعو البحرينيين للتعاطي الإيجابي مع الانتخابات النيابية والبلدية المقبلة.
Get Shoort link:

رئيس المنظمة الدولية الخليجية لحقوق الإنسان يدعو البحرينيين للتعاطي الإيجابي مع الانتخابات النيابية والبلدية المقبلة.

وام : دعا المستشار منصور عيسى لوتاه رئيس المنظمة الدولية الخليجية لحقوق الإنسان الشعب البحريني إلى التعاطي الإيجابي مع انتخابات البحرين النيابية والبلدية 2014 وجعلها استحقاقا وطنيا يفتح الباب أمام تطوير الحياة السياسية وإزالة الاحتقان وتقديم الاعتبارات الوطنية على أية ولاءات فرعية واستقطابات فئوية وضمان حقوق الجميع واحترام معتقداتهم والتمسك – عملا وقولا – بالنهج الديمقراطي الانتخابي الذي كانت البحرين سباقة في اعتماده على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد المستشار منصور عيسى لوتاه أن المشاركة الفاعلة في الانتخابات باعتبارها أهم أدوات الديمقراطية الحديثة وجه من أوجه ممارسة الحقوق السياسية من جانب المواطنين وتساعد على إعادة بناء الثقة والاستقرار في المجتمع وبالتبعية فإن عدم المشاركة في الانتخابات امتناع عن ممارسة الحقوق السياسية مما لا يصب في اتجاه تطوير التجربة الديمقراطية والتنمية السياسية في مملكة البحرين.

وأشار لوتاه إلى أن الانتخابات المقررة في الثاني والعشرين من نوفمبر الحالي تمثل مناسبة تستدعي من جميع أبناء البحرين بناء مشروع وطني في المرحلة الحالية يجمع كل الأطراف الوطنية والسياسية حوله ويحقق المصالحة الوطنية ويضمن استمرار المسيرة الديمقراطية التي دشنت مع بدء المشروع الاصلاحي لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين وذلك من خلال إجراء حوار حقيقي وجامع بين الحكومة وجميع الجمعيات والمؤسسات الممثلة للمجتمع المدني ويصب في مصلحة السلام والاستقرار والإصلاح والرخاء للجميع وضرورة بقاء الممارسة السلمية والحوار وسيلة وسلوكا للوصول إلى الأهداف الرئيسة في التطور والتنمية وتماسك الوحدة الوطنية.

وأوضح أن المرحلة الحالية صعبة على المنطقة ككل في ظل التحديات الكثيرة التي أفرزتها والتي تنعكس على المشهد البحريني لذا يجب الوعي بخطورة المخططات التي تحاك ضد مملكة البحرين والتي تستهدف اعاقة عملية ومشروع الإصلاح وتعطيل برامج التنمية والتطور فيها ومن هنا تصبح المشاركة الانتخابية مسؤولية وطنية لا تقبل التردد فهي حق دستوري وسلوك حضاري وبالمشاركة يستطيع المواطن نقل الصراع من شكله الميداني إلى شكله الحضاري المعاصر.

وأكد لوتاه أهمية دور منظمات وجمعيات المجتمع المدني في دعم الناخبين وتشجيعهم على الانخراط بالمشاركة الانتخابية في البحرين .. مشيرا إلى أن دور هذه المنظمات والجمعيات في هذا الجانب إضافة كبيرة للحراك السياسي الاجتماعي وعامل مهم من مقومات المجتمع من خلال دفعها للعملية الانتخابية.

وطالب جميع البحرينيين بضرورة الإيمان بأهمية التجربة الديمقراطية والبرلمان وأهمية التعاون بين مختلف السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية لكي تتحقق الإنجازات خاصة في مجال احترام وتعزيز حقوق الإنسان والعدالة الناجزة .. مشددا على اهمية البناء المستقبلي المشترك كونه العامل الحاسم الذي سيؤدي لنضج التجربة ونجاحها ويحقق الخير للبحرين والبحرينيين جميعا.

 

east news agency

شاهد أيضاً

وزير النفط للنواب:ماضون في مشاريعنا التطويرية ونأمل أن تساهم بإيجابية في الميزانية قريبا

أكد معالي وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة أن الوزارة ماضية في مشاريعها ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.