BIGtheme.net http://bigtheme.net/ecommerce/opencart OpenCart Templates
عاجل
الرئيسية | الأخبار | علوم وتكنولوجيا | معرض البحرين الدولي للتكنولوجيا ومؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يقامان في مملكة البحرين 9 ديسمبر الجاري
Get Shoort link:

معرض البحرين الدولي للتكنولوجيا ومؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يقامان في مملكة البحرين 9 ديسمبر الجاري

 بنا : يقام فى مملكة البحرين خلال الفترة من 9 ولغاية 11 ديسمبر الجاري كل من معرض البحرين الدولي للتكنولوجيا ” BITEX 2014″ ومؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات “MEET ICT 2014” تحت رعاية المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية.
وتنعقد فعاليات المؤتمر والمعرض بمركز البحرين الدولي للمؤتمرات والمعارض، وبتنظيم كل من جمعية البحرين لشركات التقنية وشركة وورك سمارت لتنظيم الفعاليات والمؤتمرات.

وأعلن منظمو معرض ” BITEX 2014″ عن مشاركة أكثر من 70 شركة تقنية معلومات في نسخة المعرض السادسة هذا العام 2014، بزيادة نحو 20% عن العام الفائت، وأوضحوا أن المعرض المصاحب لمؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات استطاع هذا العام جذب مشاركات دولية واسعة من دول مثل المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات والأردن ولبنان وإيطاليا والهند، إضافة إلى البحرين.
وبيَّنوا أنه جرى التنسيق مع وفود رفيعة المستوى من المشتغلين في تقنية المعلومات من دول عديدة من بينها السعودية والكويت وغيرها لزيارة المعرض وفق برنامج زمني معلن والتعرف عن كثب على ما يقدمه العارضون من منتجات وخدمات، كما يزور المعرض وفد من ممثلي جمعية تقنية المعلومات الأردنية.
وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة وورك سمارت أحمد الحجيري أن الشركة حرصت هذا العام على تعزيز استفادة المشاركين بالمعرض عبر تجهيز منصة دائمة في مكان بارز من المعرض يتمكنون عبرها من تقديم ما لديهم من منتجات وخدمات أمام أكبر عدد ممكن من الزوار والمرتادين.
واشار إلى أن العارضين يغطون مختلف قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مثل حلول نظم المعلومات والاتصالات والتدريب والتعليم عن بعد والبنوك والتأمين والرعاية الصحية والبرمجيات وغيرها.
وكشف الحجيري أن دعوات وجهت لكبار المديرين التنفيذيين والمستشارين والإداريين وأعضاء مجالس إدارة الشركات ومديري تقنية المعلومات في القطاعين الحكومي والخاص، والذين من المتوقع أن تسهم زيارتهم للمعرض في عقد صفات وتوقيع مذكرات تفاهم والدخول في مشاريع مشتركة، واستثمار ما لدى جهاتهم من فرص في مجال صناعة تقنية المعلومات.
وأكد أن وورك سمارت سخَّرت جميع إمكانياتها لإخراج هذا المعرض بالشكل الذي يستحق، وبما يحقق هدفها في استقطاب استثمارات تدعم قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المزدهر في البحرين.
وقال “نلمس حرصا متزايدا لدى الشركات الأجنبية على المشاركة في BITX بهدف استكشاف الفرص الاستثمارية التي توفرها البحرين، وما يمكن أن تقدمه المملكة من موقع جغرافي مثالي لهم لإطلاق أعمالهم وسهولة الوصول إلى سوق دول مجلس التعاون الخليجي الذي يشهد نمواً كبيرا.
وأشار الرئيس التنفيذي إلى الترابط والتكامل القوي والفعال بين كل من معرض البحرين الدولي للتكنولوجيا ومؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث يتاح للعارضين فرصة الاستفادة من الموضوعات العلمية القيمة التي يطرها مجموعة من المتخصصين والخبراء المحليين والدوليين في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، كما يتاح للجهات الحكومية والخاصة والخبراء والمهتمين المشاركين في المؤتمر فرصة زيارة المعرض والاطلاع على ما تقدمه الشركات العارضة من منتجات وخدمات.
وأكد الحجيري أن معرض البحرين الدولي للتكنولوجيا بات يشكل فرصة سنوية لبناء وتعزيز العلاقات بين القطاعين الحكومي والخاص، وتطوير أعمال الشركات المشاركة، وزيادة العائد على استثماراتها في قطاع التنقية، وتعزز سمعتها في سوق بات يشهد تنافسية عالية، وأوضح أن المعرض وبعد ست سنوات من انطلاقته بات يشكل أبرز الفعاليات المعنية بصناعة تقنية المعلومات على مستوى البحرين والمنطقة، والذي يحرص المشتغلون في هذه الصناعة على المشاركة فيه كعارضين أو زوار.
وكان مركز دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة تجارة وصناعة البحرين أعلن مؤخرا عن شراكته مع معرض البحرين الدولي للتكنولوجيا في نسخته السادسة هذا العام 2014، حيث سيقوم المركز بتنظيم جلسات خاصة للمشاركين في برنامج “المعسكر الريادي” مع خبراء التقنية المتواجدين في المعرض لمناقشة أفكارهم ومشاريعهم الأولية، ولاستعراض أهم المستجدات في ساحة التكنولوجيا، كما سيستمر المركز من خلال فترة تواجده في المعرض في تقديم برامجه وخدماته الاعتيادية

 

east news agency

شاهد أيضاً

صدق أو لا تصدق .. هذه المواد يمكن أن تصبح أزياء!

  صدق أو لا تصدق .. هذه المواد يمكن أن تصبح أزياء! تقول الناشطة البيئية ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.