BIGtheme.net http://bigtheme.net/ecommerce/opencart OpenCart Templates
عاجل
الرئيسية | الأخبار | عرب وعالم | أخبار عالمية | استطلاع: فرانسوا فيون .. الأوفر حظا للفوز بالانتخابات الرئاسية الفرنسية المقبلة
Get Shoort link:

استطلاع: فرانسوا فيون .. الأوفر حظا للفوز بالانتخابات الرئاسية الفرنسية المقبلة

أظهر استطلاع حديث للرأي بفرنسا أن مرشح المحافظين رئيس الوزراء الأسبق فرانسوا فيون يعد الأوفر حظا للفوز بالانتخابات الرئاسية المقبلة في مايو من العام المقبل 2017.

وأفاد الاستطلاع، الذى أجرته مؤسسة “سوفريس” لبحوث الرأي ونشرته صحيفة “لوفيجارو” الفرنسية، أن فيون يحظى بتأييد واسع بين عموم الفرنسيين، حيث بلغت نسبة التأييد له نحو 81 % من أنصار حزبه “الجمهوريين” و66 % من اليمين بشكل عام، بالإضافة إلى 32 % من المتعاطفين مع الحزب الاشتراكي الحاكم.
وكان رئيس الوزراء الفرنسي السابق فرنسوا فيون قد فاز قبل أيام قليلة بالانتخابات التمهيدية للمحافظين ليصبح مرشحهم لانتخابات الرئاسة الفرنسية المقرر اجراؤها العام المقبل 2017، بعد حصوله على نسبة 67 في المئة من الأصوات فيما حصل منافسه رئيس الوزراء الاسبق وعمدة مدينة بوردو الان جوبيه على 33 في المئة فقط في الجولة الثانية من الانتخابات التمهيدية.
وتتعزز فرص فيون في ضوء اعلان الرئيس الحالي فرانسوا هولاند الليلة عدم ترشحه للانتخابات المقبلة وفي ضوء تراجع شعبية الحزب الاشتراكي الحاكم الذى ينتمي له هولاند.
ومن المقرر اجراء الانتخابات الرئاسية الفرنسية المقبلة على جولتين خلال شهري أبريل ومايو من العام المقبل 2017.

east news agency

شاهد أيضاً

ترامب يقول أنه سيعلن في وقت لاحق اليوم قراره بشأن اتفاقية باريس للمناخ.. ووسائل إعلام أميركية ترجح أن يكون قراره "الانسحاب"

 أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيكشف في وقت لاحق اليوم الخميس عن قراره المنتظر ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*