BIGtheme.net http://bigtheme.net/ecommerce/opencart OpenCart Templates
عاجل
الرئيسية | الأخبار | عرب وعالم | العالم العربي | القوات الاسرائيلية تستهدف قوارب صيد في رفح وتعتقل 17 فلسطينيا
Get Shoort link:

القوات الاسرائيلية تستهدف قوارب صيد في رفح وتعتقل 17 فلسطينيا

استهدفت قوات الاحتلال الاسرائيلي سفن صيد فلسطينية قبالة مدينة (رفح) جنوبي قطاع غزة واعتقلت 17 فلسطينيا بعد اقتحامها مدينة جنين في عمليتين عسكريتين في وقت استشهد فلسطيني متأثرا باصابته خلال العدوان الاسرائيلي على غزة.
وقال صيادو أسماك لمحطات اذاعة فلسطينية ان زوارق اسرائيلية استهدفت سفنا فلسطينية بإطلاق النار الذي ترافق مع تفجير عدد كبير من قنابل الاضاءة في سماء منطقة الشاطئ بمدينة (رفح) حيث سيطرت حالة من القلق على صفوف سكانها دون وقوع اصابات، واضافوا انهم “اجبروا على العودة بقوارب الصيد الى الشاطئ خشية التعرض لنيران الاحتلال والتي استهدفتهم اثناء عملهم في منطقة الستة اميال المسموح لهم بالصيد فيها”.

وكانت اسرائيل اعلنت قبل نحو اسبوع موافقتها على دعوة مصرية لوقف اطلاق النار في قطاع غزة بعد حرب استمرت 51 يوما وشملت بنودها السماح لصيادي هذه المنطقة باصطياد الاسماك والابحار الى مسافة يصل طولها الى ستة اميال بحرية.

وفي سياق اخر قال نادي الاسير الفلسطيني ان “قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت فجر اليوم قرية (عنزا) في مدينة جنين واعتقلت 17 فلسطينيا تتراوح اعمارهم بين 18 و30 عاما”.

واضاف النادي ان “قوات الاحتلال الاسرائيلي فتشت منازل المعتقلين وعاثت فيها فسادا وحطمت بعض محتوياتها كما هدمت جرافات الاحتلال في مدينة الخليل جزءا من مزرعة ومصنع للالبان تابع للجمعية الخيرية الاسلامية التي ترعى الايتام”.

واشار الى انها هددت باغلاق سوق الخضار المركزي في بلدة (بيتا) جنوب مدينة نابلس ومنعت الشاحنات من الدخول او الخروج.

من ناحية اخرى اعلنت مصادر طبية في مستشفى القدس لوسائل الاعلام المحلية “استشهاد مواطن فلسطيني يبلغ من العمر 55 عاما متأثرا بجراح اصيب بها قبل اسبوعين خلال قصف اسرائيلي لمحيط منزله”.

east news agency

شاهد أيضاً

ولي العهد السعودي: الاهتمام بالمدينتين المقدستين مكة المكرمة والمدينة المنورة يأتي في قمة أولوياتنا

   أكد ولي العهد السعودي سمو الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز أن الحكومة السعودية ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.