وفاز بالمركز الثاني عن نفس الفئة الفيلم البحريني (الشجرة النائمة) من إخراج محمد راشد بو علي، فيما جاء بالمركز الثالث الفيلم الإماراتي (ساير الجنة) للمخرج سعيد سالمين.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية، الجمعة، عن عفراء الصابري، وكيل وزارة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية، قولها في حفل الختام”المهرجان أتاح للجمهور في الإمارات التعرف على المخرجين والفنانين الخليجيين والإبداعات الخليجية في مجال الإخراج السينمائي.”

وأضافت “الأعمال السينمائية الخليجية التي عرضت في المهرجان حظيت بإقبال كبير من الفنانين والجمهور، ما يؤكد أن السينما في الخليج قطعت خطوات جيدة على الطريق وقدمت صورة مشرفة عن ما وصل إليه الفن والفنان السينمائي في الخليج.”

وقدم المهرجان في دورته الثالثة، ما بين 16 و20 أكتوبر، 27 فيلما من 6 دول، هي السعودية والكويت والبحرين وقطر وسلطنة عمان والإمارات.

وفي مسابقة الأفلام الروائية القصيرة، فاز بالمركز الأول الفيلم الإماراتي (الطريق) للمخرج عبد الله الجنيبي، تلاه في المركز الثاني الفيلم البحريني (سارق النور) للمخرجة إيفا داوود، بينما جاء في المركز الثالث الفيلم السعودي (بسطة) للمخرجة هند الفهاد.

وفي فئة أفلام التحريك، احتل الفيلم الكويتي(سندرة) للمخرج يوسف البخشي تلاه المركز الأول، في المرتبة الثانية الفيلم السعودي(شباب بوب كورت) للمخرج رائد الشيخ، فيما حجبت الجائزة الثالثة.

يشار إلى أن فكرة المهرجان بدأت بمقترح من دولة الإمارات، وأقيمت الدورة الأولى في قطر بينما أقيمت الدورة الثانية في الكويت وتأجلت الدورة الثالثة في أبوظبي من العام الماضي إلى هذا العام.