BIGtheme.net http://bigtheme.net/ecommerce/opencart OpenCart Templates
عاجل
الرئيسية | الأخبار | أخبار البحرين | الإنتخابات البحرينية | أخبار الإنتخابات | تحت رعاية الممثل الشخصي لجلالة الملك .. الملتقى الخليجي الثالث للتخطيط الاستراتيجي يناقش أهمية الخطط الإقليمية
Get Shoort link:

تحت رعاية الممثل الشخصي لجلالة الملك .. الملتقى الخليجي الثالث للتخطيط الاستراتيجي يناقش أهمية الخطط الإقليمية

بنا: تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك رئيس المجلس الأعلى للبيئة رئيس الهيئة العليا للإعلام والاتصال تستضيف مملكة البحرين خلال الفترة من 18 إلى 20 نوفمبر الحالي أعمال الملتقى الخليجي الثالث للتخطيط الاستراتيجي، والذي ينظمه كل من الجمعية البحرينية للتخطيط الاستراتيجي وأكت سمارت لاستشارات العلاقات العامة بفندق ومنتجع سوفتيل الزلاق .
وبهذه المناسبة صرح أمين عام الملتقى الدكتور فهد إبراهيم الشهابي قائلا أن استضافة مملكة البحرين لهذا الحدث الأهم إقليميا في مجال التخطيط الاستراتيجي يأتي تأكيدا على الدور المهم الذي يلعبه التخطيط الاستراتيجي في رسم سياسات الدول، والذي بات لزاما علينا في منطقة الخليج العربي أن نواكب كم التحديات التي نواجهها من خلال الرقي بخططنا من مستوى الخطط الوطنية إلى مستوى الخطط الاقليمية، والتي ستوفر لدول المنطقة أهم عوامل النجاح .

وبين الدكتور فهد “بأنه من هنا وجدنا الحاجة ملحة لإتاحة الفرصة لكافة الأطراف للتقدم بمرئياتها بهذا الخصوص .. هذه المرئيات التي نأمل أن تكون نواة لقاعدة مشتركة، يتفق عليها الجميع، ويسعى الكل لتنفيذها، كل من موقعه. فعصرنا الحالي هو عصر التكتلات، سواء أكانت تكتلات سياسية أو اقتصادية أو عسكرية أوغيرها.. فلم يعد بإمكان الدول – مهما كبرت إمكانياتها – أن تستمر في الاستقرار والنمو إذا لم تكن مدعومة بمظلة إقليمية توفر لها السبل لذلك .
وقد بين الشهابي بأن برنامج الملتقى في يوم الأول سيتضمن كلمة لأمين عام الملتقى، وكلمة للدكتور هالة صليبيخ رئيس الجمعية البحرينية للتخطيط الاستراتيجي، وكلمة للمتحدث الرئيسي في الملتقى. وسيتبع ذلك تكريم سمو راعي الملتقى للمتحدثين والرعاة .
أما بالنسبة لثاني أيام الملتقى فقد بين أمينه العام بأنه سيشتمل على ثلاث جلسات عمل، حيث ستكون الجلسة الأولى بعنوان (دور الحكومات في وضع الخطط الإقليمية) وسيتحدث فيها كل من الدكتور فهد العرابي الحارثي العضو السابق بمجلس الشورى السعودي و أ. عبدالعزيز الخميس رئيس تحرير جريدة (العرب) اللندنية والدكتورة هالة صليبيخ رئيس الجمعية البحرينية للتخطيط الاستراتيجي.
وستكون ثاني الجلسات بعنوان (دور مراكز الأبحاث في تعزيز الخطط الإقليمية)، وسيتحدث فيها كل من د. عمر الحسن رئيس مركز الخليج للدراسات الاستراتيجية ود. منصور الجمري رئيس تحرير صحيفة الوسط ود. خالد الرويحي المدير التنفيذي لمركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة (دراسات) ود. أنور عشقي رئيس مركز الشرق الأوسط للدراسات الإستراتيجية والقانونية.
وستكون ثالث الجلسات بعنوان(دور الأفراد في دعم الخطط الإقليمية)، وسيتحدث فيها كل من الأستاذ يوسف البنخليل رئيس تحرير صحيفة الوطن البحرينية ود. ظافر محمد العجمي المدير التنفيذي لمجموعة مراقبة الخليج وأ. عيسى عبد الرحمن العبدالكريم المدير التنفيذي للشؤون السياسية والاتصال في ديوان صاحب سمو ولي العهد ود. محمد السلمي المشرف على حساب “شؤون إيرانية” في التويتر .
وأضاف الدكتور فهد بأن برنامج اليوم الثالث سيشتمل كذلك على ثلاث جلسات، حيث سيكون عنوان الجلسة الأولى (الوحدة الاقتصادية… الطموحات والتحديات) وسيتجدث فيها كل من م. نبيل عبدالرحمن آل محمود الرئيس التنفيذي لغرفة تجارة وصناعة البحرين والخبير الاقتصادي د. أحمد اليوشع ود. جعفر الصائغ رئيس جمعية الاقتصاديين البحرينية. أما ثاني الجلسات فستكون بعنوان (الوحدة العسكرية… الواقع والمأمول) وسيتحدث فيها كل من اللواء الركن علي سليمان العساكر ضابط الارتباط بسفارة دولة الكويت بمملكة البحرين واللواء الركن محمد القرني مدير إدارة التدريب بوزارة الحرس الوطني بالمملكة العربية السعودية واللواء ركن متقاعد مساعد الغوينم من دولة الكويت. بينما سيكون عنوان ثالث الجلسات (مرئيات الاتحاد الخليجي) وسيتحدث فيها كل من النائب الأول لرئيس مجلس النواب وأمينه العام الأستاذ عبدالله بن خلف الدوسري والأستاذ مؤنس المردي رئيس تحرير صحيفة البلاد البحرينية ود. ثريا العريّض عضو مجلس الشورى السعودي وأ. خليل إبراهيم الذوادي عضو مجلس الشورى .

east news agency

شاهد أيضاً

الوكيل المساعد للمنافذ والبحث يؤكد أهمية تقيد العمالة الأجنبية المخالفة بفترة السماح لتصحيح أوضاعهم

المنامة/ بنا : استناداً للقرار رقم ( 6/87/2015) الصادر من قبل اللجنة التنسيقية في اجتماعها السابع والثمانين برئاسة صاحب السمو الملكي الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ، بشأن منح المخالفين الأجانب فترة سماح لتعديل وتصحيح أوضاعهم أو تسهيل خروجهم بدون مخالفات أو رسوم والتي تم العمل بها اعتباراً من 1/7/2015م وتنتهي في 31/12/2015م.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*