BIGtheme.net http://bigtheme.net/ecommerce/opencart OpenCart Templates
عاجل
الرئيسية | الأخبار | أخبار البحرين | الإنتخابات البحرينية | 103 مترشح في الشمالية قبل يوم واحد لغلق باب التسجيل 7 مترشحين لم يجتازوا اللغة حتى الآن.. إشرافية الشمالية:
Get Shoort link:

103 مترشح في الشمالية قبل يوم واحد لغلق باب التسجيل 7 مترشحين لم يجتازوا اللغة حتى الآن.. إشرافية الشمالية:

قال رئيس اللجنة الاشرافية للمحافظة الشمالية المستشار حميد حبيب بأن عدد من تقدموا للترشح يوم أمس بلغ 27 مترشحا كان نصيب المجلس النيابي 17 شخصا فيما كان عدد المترشحين للمجلس البلدي 10 أشخاص موضحا بأن الدائرة الخامسة حتى الآن هي الوحيدة بلا مترشح للمجلس البلدي.
وقال: أجرينا امتحان اللغة لـ 5 مترشحين وسينظر في طلبهم، لافتا إلى أنه تم امتحان 10 آخرين في وقت سابق كان 7 منهم لم يجتازوا الامتحان فيما اجتازه 3 الآخرون.

وسجلت اللجنة الاشرافية في المحافظة الشمالية حضورا لافتا لعدد المستقلين المتقدمين للترشح في الانتخابات المقبلة، كما سجلت اللجنة كذلك حضور 4 سيدات واحدة منهن للمجلس النيابي والباقي للبلدي.
وفي اليوم قبل الأخير منذ فتح باب التسجيل عدد ارتفع عدد المترشحين إلى 103 مترشحين بلغ عدد المترشحين للمجلس النيابي 77 فيما كان عدد المترشحين للمجلس البلدي 26 شخصا.
المؤهلات أو الامتحان
تقدم أحد الصحافيين بطلب تسجيل للترشح للانتخابات النيابية دون إرفاق المؤهلات الدراسية مع أوراقه الرسمية مما اضطر رئيس اللجنة تخييره بين إجراء امتحان اللغة له أو جلب المؤهلات الدراسية له حتى يعفى من اجراء الامتحان، وقد أكد رئيس اللجنة ان هناك متسعا من الوقت لجلب مؤهلاته ليوم غد وطلبه ما زال موجودا للبت فيه.

east news agency

شاهد أيضاً

المجلس الأعلى للمرأة” يطلق “دليل مباشرة الحقوق السياسية”

بنا : أطلق المجلس الأعلى للمرأة "دليل مباشرة الحقوق السياسية" الذي يبين الأطر التشريعية والقانونية المنظمة لعملية الانتخاب والترشيح، ويتضمن أهم المواد القانونية والإجراءات في قانون مباشرة الحقوق السياسية، وذلك بهدف رفع وعي وإسهام المرأة في دورها السياسي كمواطنة كاملة الحقوق التي كفلها لها دستور مملكة البحرين.
وأوضح المجلس أن هذا الدليل يأتي "نظراً لما تمثله الانتخابات البرلمانية من أهمية النشاط السياسي في الدول، وما تتطلبه العملية الانتخابية من أهمية تدريب وتثقيف النساء سياسياً على ممارسة حق الانتخاب ومهارات العمل البرلماني لتذليل الصعوبات أمامهن في التفاعل مع الحياة السياسية".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.