BIGtheme.net http://bigtheme.net/ecommerce/opencart OpenCart Templates
عاجل
الرئيسية | الأخبار | الأردن والسعودية يتفقان على تعزيز التعاون الاستراتيجي السياسي والاقتصادي والعسكري والأمني
Get Shoort link:

الأردن والسعودية يتفقان على تعزيز التعاون الاستراتيجي السياسي والاقتصادي والعسكري والأمني

عمان/ وام :اتفقت المملكة الاردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية على تعزيز التعاون الاستراتيجي السياسي والاقتصادي والعسكري والأمني .

وأكد بيان مشترك صدر في ختام زيارة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي لعمان ولقائه العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني أهمية العمل المشترك في مكافحة الإرهاب والتنظيمات الإرهابية حماية لمبادئ الدين الإسلامي الحنيف ودفاعا عن أمن المنطقة وشعوبها.

وأكد الجانبان – في البيان الذي بثته وكالة الانباء الاردنية – أن سلامة وأمن المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية هو كل لا يتجزأ .

وأوضح البيان انه جرى بحث تطورات الأوضاع المؤلمة في سورية وسبل إيجاد حل يضمن الأمن والأمان للشعب السوري وحقوقه الى جانب تطورات الأوضاع في اليمن وما يقوم به التحالف بقيادة السعودية من جهود كبيرة استجابة لمناشدة الحكومة الشرعية للدفاع عن الشعب اليمني وحماية أمنه واستقراره والدعم الإنساني الذي يقدم لمساعدة الشعب اليمني في تجاوز أزمته.

ووفقا للبيان تم التأكيد على تكثيف الدعم الدولي للأردن في جهوده المتعلقة باستقبال اللاجئين السوريين وتحمل أعبائهم وما يبذله الأردن من جهود إنسانية في هذا المجال.

وأكد الجانبان أهمية وحدة العراق وأمنه وضرورة إشراك كافة مكونات شعبه في العملية السياسية ليكونوا يدا واحدة في الدفاع عن ترابه وبناء مؤسساته والحفاظ على استقلاله ..كما أكدا رفضهما القاطع لمحاولات تدخل إيران في الشؤون الداخلية للدول العربية والهادفة إلى زعزعة الأمن والاستقرار فيها والمنافية لكافة المواثيق والأعراف الدولية وشددا على أن مبادئ حسن الجوار تقتضي الابتعاد عن التدخل في شؤون الدول العربية ومحاولات بسط الهيمنة.

وأكد البيان المشترك على أهمية التقدم في العملية السلمية على أساس المبادرة العربية للسلام وقرارات الشرعية الدولية لتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني في حصوله على حقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلة ذات السيادة الكاملة.

east news agency

شاهد أيضاً

ولي العهد السعودي: الاهتمام بالمدينتين المقدستين مكة المكرمة والمدينة المنورة يأتي في قمة أولوياتنا

   أكد ولي العهد السعودي سمو الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز أن الحكومة السعودية ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.