BIGtheme.net http://bigtheme.net/ecommerce/opencart OpenCart Templates
عاجل
الرئيسية | الأخبار | أخبار البحرين | وزير النفط للنواب:ماضون في مشاريعنا التطويرية ونأمل أن تساهم بإيجابية في الميزانية قريبا
Get Shoort link:

وزير النفط للنواب:ماضون في مشاريعنا التطويرية ونأمل أن تساهم بإيجابية في الميزانية قريبا

أكد معالي وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة أن الوزارة ماضية في مشاريعها التطويرية وفق المعايير والمواصفات المراعاة في هذا المجال، معربا عن أمله في أن تكون عوائد هذه المشاريع لا تقل عن 10% وأن تساهم في الميزانية بشكل إيجابي.

وأشار الوزير إلى أن من ضمن تلك المشاريع “مشروع توسعة المصفاة وشركة بناغاز ، وضبط الأنابيب والغاز المسال” ، وشدد على أن الوزارة ماضية في تنفيذ هذه المشاريع التي من شأنها أن تشكل إضافة نوعية وإيجابية على الميزانية.

جاء ذلك خلال مداخلة الوزير أمام مجلس النواب في الجلسة الاعتيادية اليوم ضمن رده على السؤال المقدم من النائب محمد الأحمد حول الشركات والمصانع المنضوية تحت الهيئة الوطنية للنفط والغاز ، حيث قال:” تقوم وزارة المالية باعتماد الأرقام بالنظام النقدي المعدل ، في حين أن الشركات تسير على نظام الاستحقاق. جزء كبير من أرباح شركة (بناغاز) ينسب إلى شركة (بابكو). في حسابات الحكومة فتدرج هذه الأرباح ضمن أرباح حقل البحرين والمصفاة، حيث تذهب النسبة الأكبر في هذا البند، أما المتبقي من الأرباح والمنسوبة للشركات الأقل من (بابكو) مثل (بناغاز) و(جيبيك) تدرج ضمن الأرباح الموزعة للشركة القابضة للنفط والغاز”.

وأضاف:” لقد اختارت وزارة المالية معالجة موضوع الإيرادات محاسبيا بهذا الشكل. لكن إذا نظرنا إلى حساب الأرباح لحقل البحرين فإن الأرقام موجودة ومذكورة. الفروقات التي تحصل بسبب البرنامج المحاسبي ، إذ أن وزارة المالية تعتمد على النظام النقدي بينما تعتمد الشركات على نظام الاستقطاع”.

 

east news agency

شاهد أيضاً

وزير الخارجية السعودي يستقبل سفير البحرين في الرياض

الرياض في 14 مارس / استقبل معالي الأستاذ عادل بن أحمد الجبير وزير خارجية المملكة ...