BIGtheme.net http://bigtheme.net/ecommerce/opencart OpenCart Templates
عاجل
الرئيسية | الأخبار | الخليج العربي | بتوجيهات من رئيس الإمارت.. مجلس الوزراء يقر عام 2015 عاما للابتكار في اجتماعه الاستثنائي بقلعة الفجيرة .
Get Shoort link:

بتوجيهات من رئيس الإمارت.. مجلس الوزراء يقر عام 2015 عاما للابتكار في اجتماعه الاستثنائي بقلعة الفجيرة .

وام:  بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة حفظه الله أقر مجلس الوزراء في اجتماعه الاستثنائي صباح اليوم بقلعة الفجيرة إعلان عام 2015 عاما للابتكار في الدولة. وأصدر المجلس توجيهاته لجميع الجهات الاتحادية بتكثيف الجهود وتعزيز التنسيق والبدء بمراجعة السياسات الحكومية العامة بهدف خلق بيئة محفزة للابتكار تصل بدولة الإمارات للمراكز الأولى عالميا في هذا المجال.

وقد أكد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله الأهمية التي توليها دولة الإمارات لهذا الموضوع وقال سموه إن “إعلان عام 2015 عاما للابتكار يأتي دعما لجهود الحكومة الاتحادية وجمعا للطاقات الوطنية المخلصة وتكثيفا للجهود البحثية المتميزة وتعزيزا للجهود المبذولة لصناعة كوادر وطنية تقود مستقبلنا في هذا القطاع نحو مزيد من التقدم والازدهار والابتكار” .

وأضاف سموه “نحن نعيش اليوم عالما سريعا في تغيراته متلاحقا في تطوراته كبيرا في فرصه عظيما في اكتشافاته واختراعاته ولا بد لنا من إعداد أجيالنا بطريقة تتناسب وهذا العالم الذي نعيش فيه وتضمن لنا مكانا بين الأمم وتصنع لنا مستقبلا زاهرا كما هو حاضرنا اليوم”.

وأشاد سموه بمجهودات الحكومة الاتحادية بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لإطلاق استراتيجية وطنية متكاملة للابتكار مدتها 7 سنوات تضم في مرحلتها الأولى 30 مبادرة وطنية للوصول بدولة الإمارات للمراكز الأولى عالميا في مجال الابتكار.

كما أشاد سموه بجهود الحكومات المحلية التي رسخت الابتكار في مجالات وقطاعات مهمة كالطاقة المتجددة والنقل والتكنولوجيا والمياه والفضاء وجهودهم أيضا في التكامل مع الرؤى الوطنية الموحدة في هذا المجال”.

وقد أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أن توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله بإعلان عام 2015 عاما للابتكار تأتي في وقتها المناسب لتحفيز الجهود وجمع الطاقات وبناء فرق عمل على كافة المستويات الاتحادية والمحلية ومع القطاع الخاص لتحقيق رؤية سموه في بناء مستقبل راسخ للأجيال القادمة”.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ” نحن اليوم بحاجة أكبر من أي وقت مضى لتحفيز روح الابتكار في شبابنا وصناعة بيئات محفزة له في مجتمعنا وتشجيع جامعاتنا ومدارسنا لترسيخ منهجيات البحث والتحري والاستكشاف لدى الأجيال الجديدة والدفع بقطاعاتنا الحكومية والخاصة لاستكشاف مساحات جديدة من أجل تطوير اقتصادنا” وأضاف أن الابتكار هو طريقنا الوحيد لبناء تاريخ مجيد لدولة الإمارات .. والمستقبل سيكون لأصحاب الأفكار والابتكار.

على صعيد متصل أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن مجلس الوزراء يعقد هذا الاجتماع الاستثنائي في قلعة الفجيرة ليؤكد أن دولة الإمارات هي وحدة واحدة .. ودولة واحدة .. لا فرق بين أية بقعة على أرضها .. ومجلس الوزراء سيعقد اجتماعاته في أي مكان فيها ليكون قريبا من جميع المواطنين .

وقال سموه في حديثه لأعضاء المجلس ” اجتماعنا اليوم هو في قلعة عمرها 500 عام .. ورؤيتنا تضع الأساس لبناء مستقبل يمتد أيضا لمئات الأعوام القادمة” . وقد استعرض مجلس الوزراء خلال اجتماعه مجموعة من المواضيع والتوصيات المتعلقة بتحسين الخدمات وإطلاق عدد من المبادرات الوطنية لسنة 2015 واتخذ بخصوصها القرارات المناسبة. وقد أدى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وأعضاء مجلس الوزراء صلاة الظهر في مسجد ابن الهيثم بقلعة الفجيرة .

 

east news agency

شاهد أيضاً

برئاسة خادم الحرمين الشريفين..مجلس الوزراء السعودي يثمن الجهود الأمنية في الكشف عن الخلية الإرهابية بمنطقة جدة

ثمن مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.