BIGtheme.net http://bigtheme.net/ecommerce/opencart OpenCart Templates
عاجل
الرئيسية | الأخبار | عرب وعالم | أخبار عالمية | الشرطة الفرنسية تبحث عن شخصين قاما بتخريب ضريح الجنرال شارل ديغول
Get Shoort link:

الشرطة الفرنسية تبحث عن شخصين قاما بتخريب ضريح الجنرال شارل ديغول

تعرض ضريح الرئيس الفرنسي الراحل الجنرال شارل ديغول إلى عملية تخريب ، وتم تحطيم الصليب المرفوع فوق الضريح .

وذكرت وكالة فرانس برس أن الشرطة الفرنسية تبحث عن شخصين يشتبه بأنهما شاركا في عملية التخريب ، ويسعى المحققون إلى العثور على رجل ثلاثيني صعد السبت في أقل من دقيقة واحدة على القبر حيث يرقد الجنرال ديغول منذ وفاته عام 1970 وحطم الصليب المرفوع فوقه.

وصرح فريديريك ناهون النائب العام لمنطقة شومون أن المشتبه به غادر المقبرة باتجاه سيارته حيث كان شخص آخر بانتظاره وتبحث عنه الشرطة أيضا.

وأضاف ناهون أن ” الضريح الخاضع على مدار الساعة للمراقبة بواسطة كاميرا تعرض للتخريب في تمام الساعة 17,14 على يدي شخص منفرد صعد فوقه وركل بقوة الصليب المرفوع فوقه مما أدى لسقوطه، ولكن قاعدة الضريح نفسها لم تمس”.

وقال رئيس بلدية المنطقة باسكال بابوو لإذاعة فرانس إنفو إن “شخصا مستاء على ما يبدو ارتكب هذه الجنحة الشائنة”. وأكدت الشرطة أن الصليب البالغ طوله حوالي 150 سنتم تحطم.

ووقع الحادث في 27 أيار/مايو اي في اليوم الذي أعلنته الجمعية الوطنية عام 2014 يوما وطنيا للمقاومة التي قادها الجنرال الراقد في هذه المقبرة إلى جانب زوجته إيفون وابنته آن.

وديغول (1890-1970) هو زعيم “فرنسا الحرة” خلال الحرب العالمية الثانية ومؤسس الجمهورية الخامسة في 1958 وقد ترأس هذه الجمهورية من 1959 ولغاية 1969.

 

east news agency

شاهد أيضاً

استقالة القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى الصين بسبب انسحاب ترامب من اتفاق المناخ

بكين في 06 يونيو استقال القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى الصين بسبب قرار الرئيس الأمريكي ...