BIGtheme.net http://bigtheme.net/ecommerce/opencart OpenCart Templates
عاجل
الرئيسية | الأخبار | الخليج العربي | صاحبة السمو تفتتح مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم “وايز”
Get Shoort link:

صاحبة السمو تفتتح مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم “وايز”

قنا:تفضلت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع اليوم بافتتاح مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم ” وايز ” ،الذي يعقد تحت شعار “تعلّم  تخيّل  ابتكر من أجل الإبداع في التعليم” وذلك بمركز قطر الدولي للمؤتمرات، بحضور 1600 مشارك من 120 دولة حول العالم يمثلون قطاعات سياسية ومنظمات غير ربحية وشركات تكنولوجيا المعلومات ومعلمين.
كما كرمت صاحبة السمو في الجلسة الافتتاحية الفائز بجائزة وايز للتعليم 2014 ،وهي السيدة آن كوتون مؤسس ورئيس منظمة “كامفيد” (Camfed) ،من أجل تعليم الإناث لدورها الرائد والمميز في تعليم الفتيات في عدد من الدول الافريقية خاصة بالمناطق الريفية.

وقالت صاحبة السمو في الكلمة التي افتتحت بها المؤتمر “لقد أردنا منذ عام 2011 لجائزة وايز للتعليم، أن تكون احتفاء بالإنجازات البارزة لرواد التعليم والمبتكرين في هذا المجال”. كما نريد لروح الاحتفاء هذه، أن تتناسب مع الرغبة في دعم نزعة الإبتكار في التعليم بغية المواكبة الحية للمتغيرات والتحديات في عالم متغير.
وأكدت سموها في هذا السياق ،أن هذا الاحتفاء لا يخص الفائز بالجائزة وحده، وإنما هو تكريم مباشر لكل المبدعين في مجال الإبتكار في التعليم والمدافعين عن حق الجميع بالتعليم بما يعزز مكانة الإبتكار في إبداع حلول إستثنائية، وبما يدعم مختلف الجهود العالمية في التصدي لتحديات أولوية التعليم.
وأضافت صاحبة السمو قائلة: “فما نكرمه اليوم هو البحث الجاد المتواصل لخلق رؤية جديدة للتعليم تؤسس لمفهوم جديد يتجاوز التعاطي النمطي مع قضايا التعليم وعلاقته الجدلية بالقضايا الأخرى” .
وأعلنت سموها، أن لجنة تحكيم جائزة وايز للتعليم قد اختارت شخصا أمنت به يمثل قيم وايز خير تمثيل : قيم الابتكار والإستدامة والوعي بالأبعاد التنموية للتعليم.
وتابعت إننا لننظر إلى الفائزة بجائزة وايز لهذا العام باعتبارها نموذجا للتعبير عن قدرة التعليم على تغيير المجتمعات.
وقالت “امرأة ادركت، كما نؤمن، أن التعليم هو الحل لمختلف القضايا، فعملت على توظيف كلية التأثير في أولوية التعليم لتنمية القطاعات الأخرى من خلال اعتماد التعليم أساسا لخلق دورة ناجحة من الإكتفاء الذاتي في نهج شامل لمكافحة الفقر والحرمان . وشددت صاحبة السمو في كلمتها على أن سيدة كهذه، مفعمة بروح الإبتكار، لهي جديرة بالتكريم والفوز بجائزة وايز لعام 2014. 
 بعد ذلك تفضلت صاحبة السمو بتسليم جائزة وايز للتعليم 2014  للسيدة آن كوتون، مؤسس و رئيس منظمة “كامفيد” (Camfed) من أجل تعليم الإناث. 
وأعربت السيّدة آن كوتون عن خالص الشكر والإمتنان لصاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر لهذا التكريم الذي اعتبرته شرفا عظيما لها ودافعا قويا للحماس، وبذل الجهد في المهمة التي تصدت لها بتعليم الفتيات في المناطق الريفية والمهمشة في افريقيا. كما شكرت في هذا الصدد سعادة الدكتور الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني رئيس مؤتمر القمة العالمي للإبتكار في التعليم “وايز” . واستعرضت كوتون مسيرة مؤسسة كامفيد في تعليم الفتيات في افريقيا حتى أصحبت الفكرة حقيقة بحصول هؤلاء الإناث لحقهن في التعليم ،مؤكدة أن جائزة وايز ستغير حياتهن للأحسن وإلى الأبد.

east news agency

شاهد أيضاً

برئاسة خادم الحرمين الشريفين..مجلس الوزراء السعودي يثمن الجهود الأمنية في الكشف عن الخلية الإرهابية بمنطقة جدة

ثمن مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.