BIGtheme.net http://bigtheme.net/ecommerce/opencart OpenCart Templates
عاجل
الرئيسية | الأخبار | الخليج العربي | الجار الله.. من دون حوار لن نصل الى الاستقرار المنشود في المنطقة
Get Shoort link:

الجار الله.. من دون حوار لن نصل الى الاستقرار المنشود في المنطقة

 

كونا:  اكد وكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله هنا اليوم اهمية الحوار بين جميع دول المنطقة مبينا انه “من دون حوار لن نصل الى الاستقرار المنشود ونجنب منطقتنا الاحداث المأساوية”.
وقال الجارالله في تصريح للصحافيين خلال حضوره احتفال السفارة التشيكية لدى البلاد بالعيد الوطني “ان الاحداث متطورة ومتسارعة بشكل مؤسف ولم نفقد الامل بان يكون هناك حوار بين السعودية وايران او ايران ودول مجلس التعاون الخليجي او بقية دول المنطقة” معربا عن امله ان يحقق الحوار الاستقرار في المنطقة.

وحول ما تشهده اليمن من احداث قال الجارالله “انها بلد شقيق ومهم ويمثل خاصرة دول مجلس التعاون الخليجي ونحن متواجدون في دعمه واستقراره ” مضيفا “ان هناك بعثة ومبادرة خليجية نامل ان يتم المحافظة عليها لمصلحة اشقاءنا في اليمن”.
وعن المخاطر التي تواجه الكويت من المنظمات الارهابية اوضح الجارالله ان الخطر “شامل على المنطقة وان لم ابالغ فهو ممكن ان يشمل العالم كله” مؤكدا تواصل الاستعدادات والاتصالات والتنسيق مع دول التحالف الدولي “الذي نحن جزء منه” ضد تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
وذكر ان التنسيق والتشاور مستمر بين كل اطراف التحالف مشيرا الى ان الكويت تقدم دعما لوجستيا وانسانيا للتحالف الدولي في حملته لمواجهة هذه الاخطار.
وعن زيارة ممثل الرئيس الامريكي للكويت وما اذا كانت تحمل رسالة معينة بين الجارالله ان الزيارة تأتي في اطار التنسيق والتشاور “ونحن نقدر لامريكا هذا التواصل في سبيل مواجهة المنظمات المتطرفة” مشيرا الى ان المواجهة شاملة لايدولوجية تنظيم (داعش) اسريا واجتماعيا واعلاميا.
وعن التخوف من ان تكون السيطرة على وسائل الاعلام سببا في قمع الحريات قال الجارالله “ان الاجراءات ستكون بعيده عن قمع الحريات وهي عملية تنظيم وضبط لان الانترنت يلعب دور كبير” مشيرا الى استغلال تنظيم (داعش) لهذا الامر على نحو واسع.
وعن الاجراءات التي قامت بها الكويت بشان الحد من خطورة الارهاب اوضح الجارالله ان الاجراءات الكويتية جاءت تجاوبا مع قرارات مجلس الامن المتعلقة بمكافحة الارهاب “ومن خلال تلك القرارات تم ادراج عناصر ارهابية ومن ضمنهم كويتيين ونحن ملزمين بتنفيذ القرار”.
وذكر ان الكويت انشأت وحدة التحريات المالية والتي “تقوم برصد ومتابعة لكل ما يتم من اجراءات مالية بالكويت ونحن لم نقف مكتوفي الايدي كذلك للحد من تدفق المقاتلين الى سوريا” مشيدا بهذا الصدد بخطوة تركيا بمنع المقاتلين من الذهاب الى سوريا.
وعن عزم بعض المواطنين الكويتيين ممن وجهت اليهم تهم بدعم الارهاب بمقاضاة وزارة الخارجية الكويتية قال الجارالله ان للمتهم الحق في مطالبة الوزارة “ودورنا هو التأكد من هذه التهمة”. وعن ترؤسه للجنة متابعة وتنفيذ قرارات المجلس الاعلى لدول مجلس التعاون قال الجارالله “انها ايجابية وهي تتسم بحيوية غير عادية واعضاؤها يتابعون قراراتها باعتبار انها اتت من اعلى سلطة في دول مجلس التعاون وسنسعى من خلال هذه اللجنة الى ان نخلي هذه الدائرة من اي قرار لم ينفذ”.
واعرب الجارالله عن التهنئة لجمهورية التشيك بمناسبة الاحتفال بعيدها الوطني متمنيا لها دوام التقدم والازدهار

 

east news agency

شاهد أيضاً

برئاسة خادم الحرمين الشريفين..مجلس الوزراء السعودي يثمن الجهود الأمنية في الكشف عن الخلية الإرهابية بمنطقة جدة

ثمن مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*