BIGtheme.net http://bigtheme.net/ecommerce/opencart OpenCart Templates
عاجل
الرئيسية | الأخبار | الخليج العربي | مؤسسة دبي للمرأة تنظم منتدى القيادات النسائية العربية
Get Shoort link:

مؤسسة دبي للمرأة تنظم منتدى القيادات النسائية العربية

 

وام: تنظم مؤسسة دبي للمرأة الدورة الرابعة من منتدى القيادات النسائية العربية الذي سيعقد يومي 4 و5 نوفمبر المقبل تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وبرئاسة حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مؤسسة دبي للمرأة تحت عنوان “نحو تنافسية عالمية” . جاء ذلك  خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته مؤسسة دبي للمرأة اليوم للإعلان عن جدول أعمال المنتدى بحضور عدد من المسؤولين فيها وممثلين عن الجهات الراعية والشركاء الداعمين للمنتدى .

وقالت شمسة صالح المديرة التنفيذية لمؤسسة دبي للمرأة خلال المؤتمر الصحفي إن المكانة رفيعة التي وصلت إليها دولة الإمارات تؤكد حرص الدولة قيادة وشعبا على تحقيق الريادة في المجالات كافة متفوقة بذلك على الكثير من دول العالم الكبرى وهو ما يشكل حافزا مهما لنا لتعزيز جهودنا للإرتقاء بمكانتنا عالميا والحفاظ على مركز الصدارة”.

 وأضافت ان القيادة الرشيدة آمنت بدور وأهمية المرأة وقدمت لها الدعم اللازم بجميع الوسائل .. ولا أدل على ذلك من قول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم “نحن تجاوزنا مرحلة تمكين المرأة.. نحن نمكن المجتمع عن طريق المرأة”.

 وأشادت بما حققته دولة الإمارات من مراتب متقدمة في عدد مختلف من التقارير العالمية منها مركز الصدارة عالميا في احترام المرأة والأول عالميا في التحصيل العلمي للمرأة والمركز الأول في تقليص الفجوة بين الجنسين على مستوى دول منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا للسنة الرابعة على التوالي والمرتبة الأولى عربيا و 17 عالميا في “تقرير السعادة العالمي” الصادر عن الأمم المتحدة في عام 2012 وغيرها من المؤشرات الموثوقة المتعلقة بالرخاء الاقتصادي والتنمية البشرية والتي تحتل الدولة فيها مراكز متقدمة وتستمر في السير قدما بخطى حثيثة عاما بعد عام.

 وأضافت شمسة صالح ” اليوم جاء تقدم الإمارات 7 مراتب على مؤشر التنافسية العالمية لتحتل المرتبة 12 بعد أن كان تصنيفها العام الماضي في المرتبة 19 ..كما تقدمت في 78 مؤشرا تنمويا واقتصاديا واجتماعيا خلال عام واحد فقط”.

 وأشارت إلى ان مؤسسة دبي للمرأة تهدف من خلال هذا المنتدى إلى الاستمرار في تسليط الضوء على أهمية الدور الذي تؤديه المرأة في عملية الابتكار والتطوير في الإمارات .. مؤكدة أن ارتقاء الإمارات إلى مراكز متقدمة في التقارير الدولية يعكس حقا دور المرأة الإماراتية في مختلف المجالات ويمثل نجاح الإمارات في تعزيز مشاركة المرأة في سوق العمل.

 وأعربت شمسة صالح عن أملها في أن تؤدي المواضيع المعروضة التي سيناقشها المنتدى هذا العام وبحضور نخبة من المتحدثين والمتحدثات المحليين والدوليين إلى تعزيز وتطوير الأطر التي تستطيع المرأة من خلالها المضي قدما وتعزيز دورها الاقتصادي والسياسي والتشريعي بما يخدم دولة الإمارات بشكل إيجابي.

**********———-**********  وأكد المشاركون من ممثلي الجهات الراعية للمنتدى دعم القيادة الرشيدة للمرأة في  كافة المجالات وإفساح المجال أمامها لإثبات قدراتها  لافتين إلى ما حققته المرأة الإماراتية من انجازات في المؤسسات التي تعمل بها وعلى كافة الصعد  .

 ويشكل المنتدى الذي يعقد في فندق أبراج الإمارات منصة عالمية تهدف إلى تعزيز التطور المهني والتقدم الوظيفي للمرأة في المنطقة حيث سيقوم عدد من المتحدثين المرموقين على المستويين الإقليمي والدولي بالمشاركة في جلسات المنتدى وسيركزون على مختلف القضايا التي تندرج ضمن فئة التنافسية العالمية وذلك لتسليط الضوء على العوامل المتعددة التي من شأنها أن تعزز من دور المرأة في النمو الاقتصادي ومشاركتها في أركان التغيير والتطوير.

وستتمحور جلسات اليوم الأولى على مواضيع  مشاركة المرأة وتأثيرها على تنافسية الأمة حيث أصبح الاستثمار في تعزيز دور المرأة أحد أهم الاستراتيجيات الأساسية في الدول المتقدمة والنامية على حد سواء .

 كما سيتناول المنتدى المشاركة السياسية للمرأة في دول مجلس التعاون الخليجي وتجربة حكومات هذه الدول في إشراك المرأة في البرلمانات السياسية والاستراتيجيات التي يمكن اتباعها لتحقيق التوازن بين مشاركة المرأة والرجل في برلمانات دول مجلس التعاون الخليجي .

 وفي الجلسة الأخيرة لليوم الأول سيتطرق المتحدثون إلى المنظور التشريعي للفجوة بين الجنسين من خلال تسليط الضوء على الرؤى المتعلقة بالموازنة بين الجنسين وكيفية جعلها مركز الاهتمام عند وضع السياسات والمستويات المؤسسية وتأثير ذلك على المجتمع والمناحي المختلفة من نموه الاقتصادي والاجتماعي.

 وسيناقش المؤتمر في يومه الثاني موضوع “التنافسية ومشاركة المرأة في القطاع الخاص” وأطر العمل المتعلقة لدعم مشاركة المرأة في القطاع الخاص. وستركز جلسة بعنوان “بيئة العمل المفيدة: السياسات الرائدة للحفاظ على بقاء المرأة في مكان العمل” على أفضل السياسات والممارسات المتعلقة بالمحافظة على الموظف في مكان العمل والاستراتيجيات التي تضمن نجاحها ودور القيادة التنظيمية في هذه السياسات.. فيما  ستتناول آخر جلسات منتدى القيادات النسائية العربية وعنوانها “ريادة الأعمال وأثرها على الإطار التنافسي” مفهوم ريادة الأعمال ومدى تأثيره على النمو الاقتصادي ووضع ريادة الأعمال الحالي في العالم العربي ودور المساهمين في الترويج ريادة الأعمال.

 

east news agency

شاهد أيضاً

برئاسة خادم الحرمين الشريفين..مجلس الوزراء السعودي يثمن الجهود الأمنية في الكشف عن الخلية الإرهابية بمنطقة جدة

ثمن مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.