BIGtheme.net http://bigtheme.net/ecommerce/opencart OpenCart Templates
عاجل
الرئيسية | الأخبار | أخبار البحرين | البحرين تستضيف النسخة العاشرة من مؤتمر الطاقة الخليجي 2014 في 10 نوفمبر المقبل
Get Shoort link:

البحرين تستضيف النسخة العاشرة من مؤتمر الطاقة الخليجي 2014 في 10 نوفمبر المقبل

بنا :يرعى وزير الدولة لشؤون الكهرباء والماء الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا مؤتمر الطاقة الخليجي العاشر خلال الفترة من 10 إلى 12 نوفمبر المقبل، وذلك في قاعة المؤتمرات في فندق الخليج والذي تستضيفه هيئة شؤون الكهرباء والماء “تحت شعار توفير الطاقة للمستقبل”. ,صرح وزير الدولة لشؤون الكهرباء والماء “تتشرف مملكة البحرين باستضافة هذا المؤتمر العلمي المتميز للبحث في شؤون الطاقة وتطوير العمل في وزارات الطاقة في الخليج بما يتناسب مع الطفرة في هذه الدول ويتلاءم مع النمو المتسارع لاقتصاد الدول الاعضاء في مجلس التعاون الخليجي”.

وأضاف الدكتور ميرزا في بيان صحافي: “سيكون المؤتمر فرصة لتبادل الأفكار وانتقاء ما يناسب كل دولة لتطبيقها بما يتناسب مع حاجة وإمكانات كل دولة، وذلك بفضل وجود كفاءات علمية متميزة وعقول مفكرة مختصة في مجال الطاقة، الأمر الذي يجعل الاستفادة كبيرة من خلال ورش العمل التي ستعقد خلال المؤتمر والأبحاث المقدمة من المهندسين والعارفين بأمور الطاقة”.
بدوره صرح الشيخ نواف بن ابراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء ورئيس اللجنة العليا للمؤتمر، أن القيادة العليا تشجع هيئات ووزارات الدولة على المشاركة في المؤتمرات العلمية واستضافة الفعاليات التي تصب في خانة التطوير والبحث عن الجديد دائماً في ظل الرغبة لتهيئة الكوادر العاملة في مجال الطاقة بالشكل اللائق من أجل توفير أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين عبر الاطلاع على أحدث الطرق لإنتاج الطاقة وأفضلها لمعالجة المشكلات التي تواجه العاملين فيها .
وبين الشيخ نواف أن هيئة شؤون الكهرباء والماء تهدف للكثير من الأمور من خلال المشاركة في هذا المؤتمر وستعمل على تحقيق أكبر نسبة نجاح، ومن بين أهم الأمور معالجة المشاكل المتوقعة في الكهرباء لينعم المواطن والمقيم بخدمات مريحة تساعد المملكة على استقطاب الأعمال والمشاريع .
وأشار الشيخ نواف إلى أن الطلب المتزايد على الكهرباء يفرض على المعنيين في المملكة بشكل خاص وفي الدول الخليجية السعي الدائم إلى وضع تصورات مستقبلية، وأن هذا المؤتمر فرصة سانحة لذلك، ومن هذا الباب ستشارك هيئة الكهرباء والماء بفعالية على أمل الانتفاع بعد انتهاء المؤتمر.
وفي مؤتمر صحافي عقد اليوم في المنامة، أعرب المهندس أحمد علي الابراهيم عضو مجلس الادارة ورئيس اللجنة الفنية لسيجري الخليج، عن شكره لمملكة البحرين على استضافتها لهذا المؤتمر الخليجي الهام، الذي تقيمه “سيجري الخليج” سنويا في إحدى دول مجلس التعاون .
وبين الابراهيم ان عدد الأوراق المقدمة للتقييم لمؤتمر كهرباء الخليج لهذا العام 2014 بلغ أكثر من 120 ورقة علمية من حوالي 20 بلداً قامت اللجنة الفنية بتقييمها وفقا لمعايير فنية تعتمد على الجودة العلمية والعملية للورقة ومدى علاقتها بقطاع الكهرباء في الخليج العربي والمنطقة .
وذكر الابراهيم ان اللجنة الفنية لسيجري الخليج اختارت أفضل 60 ورقة للتقديم في المؤتمر والتي روعي فيها التنوع والتركيز على المواضيع الحيوية التي تمس وتخص حاضر ومستقبل قطاع الكهرباء في منطقة الخليج وسبل تطوير هذا القطاع الحيوي من خلال استخلاص توصيات من شأنها أن تفيد المعنيين في قطاع الطاقة الكهربائية في دول مجلس التعاون والمنطقة .
ويشتمل البرنامج الفني للمؤتمر، وفقا للابراهيم، على 10 جلسات فنية بمسار واحد خلال يوم الافتتاح ويوم الختام مع وجود جلسات متزامنة في اليوم الثاني للمؤتمر، تقدم خلال كل جلسة منها حوالي 5-6 أوراق علمية تناقش دراسات وبحوث من هيئات وشركات الكهرباء الخليجية والعربية والعالمية وشركات مصنعة ومشغلة لشبكات ومحطات الكهرباء بالإضافة الى جهات بحثية واكاديمية من داخل وخارج المنطقة. حيث تغطي مواضيع الجلسات الربط الكهربائي الاقليمي وانشاء اسواق للطاقة الكهربائية، الشبكات الذكية والطاقة المتجددة، أنظمة التردد المستمر ذات الضغط العالي HVDC ومحطات التحويل، الدراسات الفنية والتخطيط، التشغيل والتحكم في الشبكات، إدارة أصول شبكات الكهرباء، الكابلات البحرية والأرضية والخطوط الهوائية، وأجهزة الضغط العالي والمحولات الكهربائية .
ولفت الابراهيم الى انه ستعقد على هامش المؤتمر عدة فعاليات في اليوم السابق للافتتاح، منها عقد ورشتي عمل للمتخصصين في 9 نوفمبر المقبل، حيث يقدم الأولى أحد الخبراء من شركة ABB السويسرية أحد أكبر مصنعي الكهرباء في العالم. ويقدم الثانية أحد الخبراء من شركة هيتاشي اليابانية .
ونوه الابراهيم الى انه سيقام على هامش المؤتمر معرض المعدات الكهربائية التاسع عشر والذي يقام سنويا على هامش مؤتمرات سيجري الخليج والذي اكتسب أهمية كبيرة من قبل المصنعين والعارضين حيث يتيح للزوار الاطلاع على أحدث التقنيات من المصنعين لقطاع الكهرباء ويعاينون عن كثب آخر المعدات والأجهزة من كبرى الشركات المصنعة الرائدة في العالم والمنطقة .
يذكر ان اللجنة الإقليمية لنظم الطاقة الكهربائية ذات الضغط العالي بدول مجلس التعاون (سيجرى الخليج) هي لجنة إقليمية منبثقة عن المؤتمر العالمي لنظم الطاقة الكهربائية ذات الضغط العالي (سيجرى) ومقره باريس في فرنسا ويشمل نشاطه كل ما يتعلق بتوليد ونقل الطاقة الكهربائية. وتتمتع “سيجرى الخليج” بعضوية المجلس الإداري لسيجري العالمية، وينتمى 10 من أعضائها لعضوية لجان الدراسة الفنية التابعة لسيجرى العالمية.

east news agency

شاهد أيضاً

وزارة الصحة تنظم ورشة عمل حول "مهارات التدريب الطبي" بالتعاون مع جامعة كيل الطبية البريطانية

 نظمت إدارة التدريب بوزارة الصحة ورشة عمل حول مهارات التدريب الطبي بالتعاون مع جامعة كيل ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*