BIGtheme.net http://bigtheme.net/ecommerce/opencart OpenCart Templates
عاجل
الرئيسية | الأخبار | الخليج العربي | التوقيع على خطاب نوايا واتفاقية تعاون بين قطر وفرنسا
Get Shoort link:

التوقيع على خطاب نوايا واتفاقية تعاون بين قطر وفرنسا

 قنا: شهد معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بحضور سعادة السيد برنار كازنوف وزير الداخلية الفرنسي اليوم، التوقيع على خطاب نوايا بين الشرطة القطرية والشرطة الفرنسية، وكذلك التوقيع على اتفاقية تعاون بين قوة ” لخويا ” والجندرمة الفرنسية.
وقع على خطاب النوايا سعادة اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي المدير العام للأمن العام وسعادة السيد جين مارك فالكون، المدير العام للشرطة الوطنية الفرنسية، فيما وقع على اتفاقية التعاون العميد فهد راشد العلي مدير مكتب قائد قوة ” لخويا ” واللواء دنيس فافيير المدير العام للجندرمة الفرنسية.

وقال سعادة اللواء الركن الخليفي في تصريحات صحفية “إن خطاب النوايا بين الجانبين القطري والفرنسي يتعلق بمجالي التدريب وتبادل المعلومات”.. مشيرا إلى وجود مذكرة تفاهم واتفاقية أمنية بين البلدين منذ عام  1986.وأضاف، أن خطاب النوايا الموقع اليوم من شأنه تفعيل الاتفاقيات بين دولة قطر والجمهورية الفرنسية وتنظيم عمليات التدريب والتنسيق والتشاور في المجالات الأمنية.وجاء توقيع خطاب النوايا والاتفاقية على هامش فعاليات معرض ميليبول قطر 2014  في نسخته العاشرة التي انطلقت اليوم.
وقال سعادة المدير العام للأمن العام في رده على سؤال لوكالة الأنباء القطرية “قنا” حول النسخة العاشرة لمعرض ميليبول قطر 2014 “إنها من أكثر الدورات التي تشهد إقبالا وحضورا ومشاركة فاعلة وواسعة على المستويات المختلفة”.. مشيرا إلى زيادة في عدد الشركات والدول المشاركة والمساحة المخصصة للعرض في هذه الدورة.وتوقع سعادة المدير العام للأمن العام أن يشهد المعرض في نسخه القادمة تطويرا وتوسعا كبيرين من حيث المساحة وعدد المشاركين ، وخصوصا بعد الإنتقال إلى قاعة المعارض الجديدة المتوقع بعد عامين.بدوره أشار العميد فهد العلي إلى أن التعاون والتدريب وتبادل الخبرات بين قوة لخويا والجندرمة الفرنسية منذ العام 2004.. مؤكدا أن اتفاقية اليوم تنشط هذه المجالات.
وأوضح أن الاتفاقية بمثابة تنشيط وتجديد لهذه العلاقة القائمة، مشيرا إلى أنها تضمنت احتياجات أخرى خاصة بـ “لخويا”.

 

east news agency

شاهد أيضاً

برئاسة خادم الحرمين الشريفين..مجلس الوزراء السعودي يثمن الجهود الأمنية في الكشف عن الخلية الإرهابية بمنطقة جدة

ثمن مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*