BIGtheme.net http://bigtheme.net/ecommerce/opencart OpenCart Templates
عاجل
الرئيسية | الأخبار | الخليج العربي | قرينة أمير دولة قطر تفتتح أعمال المؤتمر العالمي للرابطة الدولية لواحات العلوم ومجالات الابتكار
Get Shoort link:

قرينة أمير دولة قطر تفتتح أعمال المؤتمر العالمي للرابطة الدولية لواحات العلوم ومجالات الابتكار

 

قنا:  افتتحت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، أعمال المؤتمر العالمي الحادي والثلاثين للرابطة الدولية لواحات العلوم ومجالات الابتكار، الذي تستضيفه واحة العلوم والتكنولوجيا في قطر، إحدى هيئات قطاع البحوث والتطوير في مؤسسة قطر، في أول انعقاد لهذا الحدث العالمي في عاصمة عربية.
ويشارك أكثر من 500 عضو من واحات العلوم والتكنولوجيا والأوساط الأكاديمية ومن القطاعين العام والخاص من جميع أنحاء العالم في المؤتمر الذي يعد الملتقى الدولي لرؤساء واحات العلوم والتكنولوجيا المسؤولين عن صياغة أجندة الابتكارات، ومن بينهم ممثلون عن واحة الكويت للتكنولوجيا الصناعية، وواحة المعرفة مسقط، ووادي الرياض للتقنية، ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا والمركز التكنولوجي الإقليمي في الأردن.

ويتسق تنظيم هذا المؤتمر، الذي يستمر أربعة أيام، مع رسالة مؤسسة قطر ودورها الساعي إلى بناء قدرات الابتكار والتكنولوجيا في قطر، من خلال البحوث في مجالي التعليم والعلوم.ورحب السيد حمد الكواري، المدير التنفيذي لواحة العلوم والتكنولوجيا في قطر ورئيس اللجنة المنظمة لمؤتمر الرابطة الدولية لواحات العلوم ومجالات الابتكار 2014، بالمشاركين في المؤتمر.
وأكد على أن اختيار الرابطة الدولية لواحات العلوم ومجالات الابتكار قطر لاستضافة نسخة هذا العام للمرة الأولى في المنطقة العربية إشارة قوية تؤكد الأهمية المتنامية لواحة العلوم والتكنولوجيا في قطر وريادتها في تعزيز الأبحاث والابتكارات في مختلف مجالات العلوم والتكنولوجيا. وقال إن “تشاد هيرلي هو واحدٌ من أكثر رواد الأعمال تأثيراً في المجال التكنولوجي وصاحب رؤية قوية وفعالة وضعته في مصاف الشخصيات الأكثر تأثيراً على مدار العشرين عاماً الماضية، فإن إنجاز تشاد هيرلي في اليوتيوب وغير ذلك من  المشروعات والمبادرات الناجحة هو لب صناعة الأسماء اللامعة في المجالات التجارية والتكنولوجية والابتكار”. 
وأضاف الكواري أن واحة العلوم والتكنولوجيا في قطر ترعى الأفكار الكبيرة المستقبلية، معربا عن أمله في أن يجد رواد الأعمال في قطر وفي المؤتمر العالمي للرابطة الدولية لواحات العلوم الدوحة 2014 الإلهام اللازم للمضي قدماً. من جهته، تحدث السيد تشاد هيرلي، المؤسس المشارك لموقع يوتيوب، عن نشأة الموقع ونجاحه وكيفية إدارة ومواكبة تطوره السريع، موضحا الدروس المستفادة من هذه التجربة الفريدة والتي أحدثت تطوراً جذرياً في قواعد اللعبة.
وقال “إن تجربتي مع موقع يوتيوب علمتني أن مجموعة صغيرة من الأفراد يحملون نفس الرؤية والإصرار يمكنهم إحداث فارق  كبير وأعتقد أن هذا مشابه جداً لأهداف أي واحة من واحات العلوم والتكنولوجيا. نصيحتي لجميع رواد الأعمال والمبتكرين في قطر هي أن تضع نفسك مع الأفراد الذين هم على استعداد كبير لإيجاد حلول لتحقيق مستقبل أفضل ويهمها الصالح العام “.كما ألقى مزيداً من الضوء على المجالات التكنولوجية الناشئة سريعة التطور، مؤكداً على أهمية الأدوار التي تلعبها المراكز الحاضنة لتلك المجالات مثل واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا وغيرها لتقديم الدعم والموارد الملائمة لرواد الأعمال.وسيناقش المؤتمر، العديد من الموضوعات منها، التكنولوجيا والأعمال: تحقيق التوازن وتصنيف الأولويات داخل منظومة واحات العلوم، وكيفية تلبية احتياجات الشركات التي تعمل من داخل واحات العلوم والتكنولوجيا، والتعاون مع المبتكرين في مجال المعرفة، وتأثير واحات العلوم وأماكن الابتكار اليوم ومستقبلاً.

 

east news agency

شاهد أيضاً

برئاسة خادم الحرمين الشريفين..مجلس الوزراء السعودي يثمن الجهود الأمنية في الكشف عن الخلية الإرهابية بمنطقة جدة

ثمن مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.