BIGtheme.net http://bigtheme.net/ecommerce/opencart OpenCart Templates
عاجل
الرئيسية | الأخبار | أخبار البحرين | جامعة البحرين تشارك في مؤتمر (كيو إس) بدبي غدا الثلاثاء
Get Shoort link:

جامعة البحرين تشارك في مؤتمر (كيو إس) بدبي غدا الثلاثاء

تشارك مملكة البحرين في أعمال مؤتمر ومعرض (كيو إس) السابع للشرق الأوسط وإفريقيا للقادة المحترفين في التعليم، بمشاركة جامعة البحرين بوفد يتقدمه رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، والذي يبدأ أعماله صباح غد الثلاثاء.

وفي هذا السياق قال رئيس جامعة البحرين “إن وجود جامعتنا في هذا المحفل العالمي الذي يركز الاهتمام على منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، له عدة انعكاسات إيجابية على جامعتنا الوطنية، والأدوار التي يمكنها أن تمضي فيها، خصوصاً وأن جامعة البحرين قد وضعت خطة تطويرية حتى العام 2021، على ضوء الأولويات الوطنية، وتتطلع دوما لتعزيز تجربتها والتعرف بعمق على تجارب الدول الأخرى لتبادل المعارف والفائدة”.

وأشار إلى أن جامعة البحرين تسعى من خلال خطتها التطويرية إلى توفير برامج دراسية ذات جودة عالية للطلبة، والتنمية المهنية المستمرة لمنتسبي الجامعة، وتوفير بيئة محفزة للابتكار والإبداع، والمساهمة في جهود تنمية وتنويع الاقتصاد البحريني، والشراكة الفعالة مع قطاع العمل والصناعة والشركاء للقيام بالأبحاث ذات العلاقة باحتياجاتهم، وتشجيع التميز لدى الطلبة، والتحوّل إلى حرم جامعي على مستوى عالمي يعتمد على التقنية وصديق للبيئة.

وقال أ.د. حمزة: “إن هذه الملتقيات والمؤتمرات الإقليمية والعالمية، تسهم في الوقوف على أحدث التجارب والممارسات الأكاديمية والإدارية في عديد المؤسسات العريقة، بما يهيئ أرضية معرفية غاية في الأهمية لتأخذ منها الجامعات المختلفة ما يناسبها ويتماشى مع ثقافتها، وما تودّ الوصول إليه من الرقيّ والتقدم في عملياتها المختلفة، وهو بدوره ما ينعكس على تصنيفها العالمي”.

ويناقش المؤتمر السابع عدد من القضايا الرئيسية الملحّة ومنها: التعليم الذكي ودوره في تشكيل المستقبل، وإعداد الطلبة ومشاركاتهم العلمية، بصفتها من مؤشرات جودة التعليم العالي، ومستقبل الإدارة العالمية للتعليم، فيما ستتناول أوراق العمل التي يفوق عددها 40 ورقة عمل مقدمة من مسؤولين بارزين عن الجامعات والتعليم العالي في دول الشرق الأوسط وإفريقيا، محاور عدة منها: التعليم والتعلم والمناهج الدراسية، والتخطيط الاستراتيجي والبحث العلمي، تدويل الابتكار، ضمان الجودة والاعتماديات، ومستقبل الطلبة ومستقبل المهن.

وسيلقي رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، كلمة يعرض فيها ملامح الخطة التطويرية لجامعة البحرين (2016-2021) وتطلعات الجامعة في السنوات القريبة المقبلة. كما ويشارك في المؤتمر كل من كاميرون ميرزا الذي سيطرح ورقة عمل تحت عنوان: “التخطيط الاستراتيجي ودوره في بناء جامعة ذات جودة في الأداء”، ومدير وحدة الاستراتيجية والأداء في جامعة البحرين الدكتور محمد باقر الذي سيقدم ورقة عمل بعنوان: “الاعتمادية وضمان الجودة في التعليم الإلكتروني”.

وعلى الجانب الموازي للمؤتمر، سيكون لجامعة البحرين جناح لعرض عدد من إصداراتها الأكاديمية والتعريفية، والتفاعل مع الزوار.

 

east news agency

شاهد أيضاً

مستشار جلالة الملك للشؤون الاقتصادية يستقبل الدكتورة سعاد ياسين

 استقبل سعادة الدكتور حسن بن عبدالله فخرو مستشار جلالة الملك للشؤون الاقتصادية بمكتبه في قصر ...