BIGtheme.net http://bigtheme.net/ecommerce/opencart OpenCart Templates
عاجل
الرئيسية | الأخبار | أخبار البحرين | عاهل البلاد يزور مقر قيادة القوات المسلحة الماليزية ويعرب عن أمله في أن تسهم زيارة جلالته لماليزيا في تعميق العلاقات الثنائية
Get Shoort link:

عاهل البلاد يزور مقر قيادة القوات المسلحة الماليزية ويعرب عن أمله في أن تسهم زيارة جلالته لماليزيا في تعميق العلاقات الثنائية

في اطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه إلى ماليزيا الشقيقة، قام جلالته حفظه الله ورعاه هذا اليوم بزيارة الى مقر قيادة القوات المسلحة الماليزية.

ولدى وصول جلالة الملك المفدى يرافقه سعادة السيد هشام الدين حسين وزير الدفاع رئيس بعثة الشرف، كان في الاستقبال سعادة الفريق أول تان سري رجا محمد أفندي بن رجا محمد نور القائد العام للقوات المسلحة الماليزية وقائد اللواء العاشر (فارا) وقائد القوات البرية وعدد من كبار قادة الجيش.

وفي بداية الزيارة عزفت الفرقة الموسيقية السلامين الملكي البحريني والوطني الماليزي.

ثم تفقد جلالة الملك المفدى حرس الشرف الذي اصطف لتحيته.

بعدها تقدم قائد الطابور باستئذان جلالة الملك لبدء الاستعراض العسكري.

ثم بدأت العروض العسكرية التي اشتملت على مختلف المهارات، والتي نفذتها القوات الخاصة اضافة إلى مشاركة المدفعية والمظليين والمشاة والتي اظهرت القدرة والكفاءة القتالية للقوات الخاصة وجميع القوات المشاركة في الاستعراض.

وخلال العروض العسكرية استمع جلالة الملك الى ايجاز حول المهام التي اشتملت عليها العروض.

بعد ذلك قدم قائد اللواء العاشر الى جلالة الملك المفدى القبعة المارونية للقوات الخاصة الماليزية، كما قدم قائد الجيش والجناح الفخري لقوات المظليين والقائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع الى جلاله الملك المفدى هدايا تذكارية.

ثم تفضل جلالة الملك بإهداء وزير الدفاع الماليزي هدية تذكارية بهذه المناسبة.

بعد ذلك توجه أحد الضباط بالدعاء الى الله سبحانه وتعالي بأن يحفظ جلاله الملك المفدى وان يحفظ البلدين ويديم عليهما الامن والامان ويبارك جهودهما الخيرة ويبعد عن الامة الاسلامية وشعوبها كل الاخطار وان يوحد جهودها ويحفظها ويديم عليها نعمة الامان.

عقب ذلك تفضل جلالة الملك المفدى بتسجيل كلمة في سجل كبار الزوار جاء فيها:

نعرب عن خالص اعتزازنا بزيارة قيادة القوات المسلحة الماليزية، مثمنين عاليًا الجهود الكبيرة المبذولة في تطوير القوات المسلحة ومضاعفة قوة الجيش بما مكن ماليزيا الشقيقة من أن تكون داعمًا قويًا لأمن واستقرار المنطقة، ومساهمًا بارزاً واساسياً في التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب وفي مكافحة العنف والتطرف والارهاب بكل صوره واشكاله على الصعيدين الإقليمي والدولي، آملين أن تسهم نتائج زيارتنا في ارتقاء كافة اوجه التعاون المشترك وتعميق العلاقات بين بلدينا وشعبينا الشقيقين على جميع الاصعدة، وخاصة على الصعيد العسكري الهام.. حفظ الله ماليزيا وشعبها من كل سوء ومكروه وادام عليها نعمة الامن والاستقرار، انه سميع مجيب.

وفي ختام العروض العسكرية عزفت الفرقة الموسيقية السلامين الملكي البحريني والوطني الماليزي.

ثم ودع كبار قادة الجيش الماليزي جلالة الملك المفدى بمثل ما استقبل به من حفاة وترحيب.

 

east news agency

شاهد أيضاً

مطالعات الصحف في مملكة البحرين

 طالعتنا الصحف المحلية الصادرة اليوم بأهم وأبرز الموضوعات على الساحة المحلية، كما تابعت أبرز الموضوعات ...