BIGtheme.net http://bigtheme.net/ecommerce/opencart OpenCart Templates
عاجل
الرئيسية | الأخبار | أخبار البحرين | تخدم المحافظتين المحرق والعاصمة.. 80% نسبة الإنجاز في مشروع تصريف مياه الأمطار الحزمة A3
Get Shoort link:

تخدم المحافظتين المحرق والعاصمة.. 80% نسبة الإنجاز في مشروع تصريف مياه الأمطار الحزمة A3

قالت مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندسة نزهة عبدالله أبو هندي إن نسبة الإنجاز في مشروع تصريف مياه الأمطار الحزمة A3 قد بلغت 80% ، حيث من المؤمل أن تخدم هذه الشبكة 8 مجمعات في محافظة المحرق ومجمعين في محافظة المنامة.

وقالت ان هذا المشروع يأتي سعياً من الوزارة لتطوير خدمات البنية التحتية والحد من مشكلة تجمع مياه الأمطار في تلك المناطق استعداداً لموسم الأمطار القادم بمشيئة الله، مشيرة الى ان الوزارة تأمل من خلال هذا المشروع الذي سيغطي 9 مجمعات حل مشاكل تجمع مياه الامطار عبر توفير شبكة بغرف اكثر اتساعاً لاستيعاب كميات مياه الأمطار المتواصل خلال الموسم.

وأوضحت بأن المشروع يشتمل على تمديد 3.805 كم من الخطوط الرئيسية وبناء 35 غرفة تفتيش و 239 نقطة تجميع مياه الأمطار و28 غرفة لتجميع مياه الأمطار لخدمة سكان محافظة المحرق والعاصمة، في مجمعات السماهيج 236، والبسيتين 226 ، والدير 233، والمحرق ( 216،210،202) وعراد 244 ، والجفير 341، والزنج 359.

وأكدت ابو هندي حرص الوزارة على متابعة كافة المشاريع التي تقوم بتنفيذها بما فيها مشاريع إنشاء شبكات تصريف مياه الأمطار تلبية لإحتياجات وتطلعات المواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المملكة وتقديم أفضل الخدمات لهم.

وفي ذات السياق أشاد رئيس مجلس بلدي المحرق السيد محمد آل سنان بالتوجيهات الدائمة من لدن سمو رئيس الوزراء والذي يولي اهتمامه بالمناطق القديمة وتجديد البنية التحتية فيها وبالأخص محافظة المحرق والتي حظيت بإهتمام بالغ من سموه، كما قدم شكرة لوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني وعلى رأسهم سعادة الوزير عصام بن عبدالله خلف على هذه المشاريع التنموية التي تهدف لإستدامة تصريف المياه في محافظة المحرق.

وقال” إن هذا المشروع يخدم شريحة كبيرة من قاطني محافظتي المحرق والمنامة وسيكون مشروعاً خدمياً بإمتياز إذ يوفر البنية التحتية الملائمة، ونحن في العمل البلدي نتابع مع وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني مشاريعها في محافظة المحرق، وقد رأينا المتابعات الحثيثة من مسئوليها ومهندسيها والذين لم يألو جهداً في تقديم الأفضل ونشد على ايديهم ونؤكد أن مشاريع تصريف مياه الأمطار سوف يكون لها التأثير الكبير لمحافظتي المحرق والمنامة خصوصاً في المناطق القديمة التي تعاني اثناء فترة هطول الامطار”.

الجدير بالذكر بأن مناقصة المشروع قد أرسيت من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة مقاولات عراد للإنشاءات بتكلفة 479 ألفا و489 دينارا.

 

east news agency

شاهد أيضاً

مستشار جلالة الملك للشؤون الاقتصادية يستقبل الدكتورة سعاد ياسين

 استقبل سعادة الدكتور حسن بن عبدالله فخرو مستشار جلالة الملك للشؤون الاقتصادية بمكتبه في قصر ...