BIGtheme.net http://bigtheme.net/ecommerce/opencart OpenCart Templates
عاجل
الرئيسية | الأخبار | أخبار البحرين | وزارة الصحة تقيم فعالية “الاكتئاب دعونا نتحدث عنه”
Get Shoort link:

وزارة الصحة تقيم فعالية “الاكتئاب دعونا نتحدث عنه”

أقامت وزارة الصحة اليوم الاثنين فعالية تثقيفية وترفيهية وتوعوية بمناسبة يوم الصحة النفسية العالمي الذي ينطلق هذا العام تحت شعار”الاكتئاب دعونا نتحدث عنه”، وذلك تحت رعاية وكيل وزارة الصحة الدكتورة عائشة مبارك بوعنق، وبحضور الوكيل المساعد للرعاية الصحية الاولية الدكتورة مريم الهاجري ، وعدد من الوكلاء المساعدين والمسئولين بوزارة الصحة.

وأشادت الدكتورة عائشة بوعنق بحجم الجهود المبذولة من قبل اللجنة المنظمة للاحتفال بيوم الصحة العالمي، مؤكدةً حرص وزارة الصحة على مواصلة السعي لإطلاق المبادرات الهادفة والبرامج الصحية التوعوية والتثقيفية اللازمة لأفراد المجتمع البحريني والتي تتماشى بدورها مع التوجيهات الدولية التي تحرص بالدرجة الاولى على ضمان السلامة الصحية الجسدية والنفسية لأفراد المجتمع بشكل عام.

وقالت بوعنق خلال جولتها في الفعالية التوعوية إن هذه الفعاليات والأنشطة التي يتم تنظيمها تعكس أهمية وجدوى تسليط الضوء ونشر الوعي المطلوب حول مرض الاكتئاب الذي من الممكن أن يصيب أي شخص ويؤثر على قدرته على أداء مهامه اليومية.

وأكدت مواصلة وزارة الصحة لجهودها نحو تعزيز الصحة الجسدية والصحة النفسية على حد سواء، حيث دأبت الوزارة على تطوير العديد من خدمات الصحة النفسية المقدمة في الرعاية الثانوية والأولية والعمل على رفع مستوى كفاءتها وجودتها.

من جانبه أشاد الدكتور حميد أحمد رئيس مستشفى الطب النفسي بدعم وكيل وزاره الصحة للبرنامج الطموح والذي سيستمر لمدة عام كامل حول هذا الموضوع الهام والذي يطمح ان يكون له التأثير الكبير في زيادة وعي وفهم كافة فئات المجتمع لمرض الاكتئاب وكيفيه الوقاية منه ومساعدة المصابين به وتقديم سبل العلاج اللازم لهم.

وأشار الدكتور حميد الى أنه تم في إطار برامج وفعاليات الإحتفال بيوم الصحة العالمي تنظيم العديد من الأنشطة والمحاضرات في اغلب المراكز الصحية، إلى جانب توزيع النشرات التوعوية بكافة مدارس البحرين سواء بالمراحل الإعدادية أو الثانوية، بالإضافة إلى الشركات الكبرى والأندية ودور الرعاية والمراكز الاجتماعية ، مؤكدا ان الكوادر العاملة في وزاره الصحة من أطباء وممرضين وعاملين صحيين تمتلك الكثير من الحماس لتقديم المزيد من العطاء لصالح خدمة الوطن وتقديم أقصى الجهود لأفراده.

 

 

east news agency

شاهد أيضاً

مستشار جلالة الملك للشؤون الاقتصادية يستقبل الدكتورة سعاد ياسين

 استقبل سعادة الدكتور حسن بن عبدالله فخرو مستشار جلالة الملك للشؤون الاقتصادية بمكتبه في قصر ...