BIGtheme.net http://bigtheme.net/ecommerce/opencart OpenCart Templates
عاجل
الرئيسية | الأخبار | عرب وعالم | العالم العربي | المملكة العربية السعودية تحتل المركز الأول عالمياً في إنتاج الخيل العربية الأصيلة
Get Shoort link:

المملكة العربية السعودية تحتل المركز الأول عالمياً في إنتاج الخيل العربية الأصيلة

أعلن وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي عبدالرحمن الفضلي أن المملكة العربية السعودية باتت تحتل المركز الأول عالمياً في إنتاج الخيل العربية الأصيلة بعدد 3137 من المواليد للعام 2016م.

ونقلت وكالة الانباء السعودية عن الوزير الفضلي قوله أن احصاءات منظمة الواهو المسؤولة عن توثيق وتسجيل الخيل العربية أظهرت حصول المملكة العربية السعودية على المركز الأول بعد أن كانت الولايات المتحدة الأمريكية تتربع عليه لفترة طويلة.
وأرجع هذا الإنجاز، إلى الاهتمام الذي توليه القيادة السعودية للمحافظة على الخيل العربية الأصيلة، من خلال إنشاء مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة بوصفه الجهة الرسمية المسؤولة عن توثيق الخيل العربية الأصيلة ومتابعة جميع مناشطها مما أسهم في زيادة مواليد الخيل في كافة أنحاء السعودية.
ويعد مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة الجهة الرسمية المسؤولة عن تسجيل وتوثيق الخيل العربية والإشراف على جميع مناشطها بالسعودية وتمثيلها بالمحافل الدولية من خلال المنظمات العالمية المختصة بالخيل العربية، حيث يبلغ عدد الخيل المسجلة بالسعودية حتى تاريخه 24650 رأساً لـ 7900 مالك.

 

east news agency

شاهد أيضاً

ولي العهد السعودي: الاهتمام بالمدينتين المقدستين مكة المكرمة والمدينة المنورة يأتي في قمة أولوياتنا

   أكد ولي العهد السعودي سمو الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز أن الحكومة السعودية ...