BIGtheme.net http://bigtheme.net/ecommerce/opencart OpenCart Templates
عاجل
الرئيسية | الأخبار | عرب وعالم | أخبار عالمية | كوريا الشمالية تفشل في اطلاق صاروخ باليستيا صباح اليوم السبت
Get Shoort link:

كوريا الشمالية تفشل في اطلاق صاروخ باليستيا صباح اليوم السبت

 أطلقت كوريا الشمالية صاروخا باليستيا صباح اليوم السبت بالتوقيت المحلي (مساء الجمعة بتوقيت السعودية) من منطقة شمال العاصمة بيونغ يانغ ، بحسب ما أفادت وكالة (يونهاب) للأنباء، إلا أن التجربة الصاروخية فشلت بعيد عملية الإطلاق.
وتأتي هذه التجربة الصاروخية مع تصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية، وفي وقت دفعت الولايات المتحدة إلى فرض عقوبات أكثر صرامة على بيونغ يانغ للحد من تهديدها النووي.

ونقلت الوكالة الكورية الجنوبية عن بيان صادر عن الجيش الكوري الجنوبي قوله، “إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا مجهول الطراز من موقع بالقرب من بوكتشانغ في بيونغانام – دو (مقاطعة بيونغان الجنوبية) في وقت مبكر من صباح اليوم”، وأضافت “يقدر أن التجربة فشلت”، حيث انفجر الصاروخ “على الأرجح” في الجو بعد ثوان من إطلاقه، مشيرة إلى أن سيول تحلل نوع ومسافة تحليق الصاروخ.

من جهته، أكد الجيش الأميركي أنه تعقب إطلاق صاروخ باليستي كوري شمالي، ولكن الصاروخ لم يغادر الأراضي الكورية الشمالية، ولم يشكل تهديدا لأميركا الشمالية.
وقال الكوماندر ديف بينهام، المتحدث باسم القيادة الأميركية في المحيط الهادي إن إطلاق الصاروخ جرى في الساعة 10:33 صباحا بتوقيت هاواي (20:33 بتوقيت غرينتش) من مكان قريب من مطار بوكتشانغ.

 

east news agency

شاهد أيضاً

استقالة القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى الصين بسبب انسحاب ترامب من اتفاق المناخ

بكين في 06 يونيو استقال القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى الصين بسبب قرار الرئيس الأمريكي ...