BIGtheme.net http://bigtheme.net/ecommerce/opencart OpenCart Templates
عاجل
الرئيسية | الأخبار | عرب وعالم | أخبار عالمية | اليمين واليسار يدعوان للتصويت لإيمانويل ماكرون في الدورة الثانية للرئاسيات الفرنسية
Get Shoort link:

اليمين واليسار يدعوان للتصويت لإيمانويل ماكرون في الدورة الثانية للرئاسيات الفرنسية

 يتواجه اليمين الفرنسي المتطرف والوسط في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في موقف وصفته الاوساط الفرنسية بالفريد في التاريخ السياسي الفرنسي بعد هزيمة الحزب الاشتراكي ممثل اليسار وحزب الجمهوريون ممثل اليمين البارزين على الساحة السياسية .

وفي رد فعل على هذه النتائج أعلن العديد من السياسيين الفرنسيين من ضمنهم مرشحون رئاسيون دعمهم الكامل لإيمانويل ماكرون في مواجهة مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان.

فقد حث المرشح المحافظ فرانسوا فيون الناخبين على تأييد إيمانويل ماكرون قائلا إن مارين لوبان مرشحة اليمين المتطرف ستجعل فرنسا تفلس في حال فوزها . أما مرشح الحزب الاشتراكي بونوا هامون الذي لم ينل سوى 6% من الاصوات ، فقد اعتبر النتيجة عقوبة تاريخية للحزب الاشتراكي ودعا إلى التصويت لماكرون.

وكان محترفو السياسة من كل التوجهات استقبلوا ماكرون حين بدأ حملته الانتخابية وهو لم يسبق أن تولى أي منصب منتخب ، ببعض الازدراء.

و إيمانويل ماكرون البالغ من العمر 39 عاما يحدد موقعه بأنه من الوسط ، ويمثل نموذج الطبقة الفرنسية المثقفة، وهو موظف كبير سابق في الدولة تخرج من معاهد النخب ثم عمل مصرفي أعمال، ودخل السياسة عام 2012 مستشارا للرئيس هولاند. ومن هذه الخبرة في ظل السلطة والتي تبعتها سنتان على رأس وزارة الاقتصاد.

ويبني ماكرون كل طروحاته حول التوفيق بين الحرية والحماية، فيدعو إلى إصلاح مساعدات العاطلين ، ويقترح تدابير تمييز إيجابي لصالح الأحياء الفقيرة. ويستهدف برنامجه بشكل أساسي الطبقات الوسطى التي يقول إنها منسية سواء من اليمين أو اليسار.

وكان ماكرون فاز بتأييد حوالى أربعين خبيرا اقتصاديا معروفا أشادوا في نص مشترك بمشروعه من أجل الاتحاد الأوروبي ووصفوه بأنه صفقة جديدة أوروبية.

 

east news agency

شاهد أيضاً

استقالة القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى الصين بسبب انسحاب ترامب من اتفاق المناخ

بكين في 06 يونيو استقال القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى الصين بسبب قرار الرئيس الأمريكي ...