BIGtheme.net http://bigtheme.net/ecommerce/opencart OpenCart Templates
عاجل
الرئيسية | الأخبار | أخبار البحرين | جلالة الملك المفدى يشارك في حفل تدشين قناة السويس الجديدة
Get Shoort link:

جلالة الملك المفدى يشارك في حفل تدشين قناة السويس الجديدة

الأسماعيلية/ بنا :شارك حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه في حفل تدشين قناة السويس الجديدة والذي اقيم هذا اليوم برعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السياسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة وبحضور عدد من اصحاب الجلالة والسمو والفخامة قادة الدول العربية والاجنبية وكبار الشخصيات العالمية.
ولدى وصول جلالة الملك المفدى الى موقع الاحتفال صافح جلالته فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية واصحاب الجلالة و السمو والفخامة ضيوف الجمهورية.

بعد ذلك بدأت مراسم حفل افتتاح قناة السويس الجديدة حيث القى رئيس قناة السويس كلمة، بعد ذلك وقع فخامة الرئيس المصري وثيقة امر بدء تشغيل القناة، ثم القى فخامته كلمة اعلن فيها عن بدء تشغيل قناة السويس الجديدة.

هذا وقد تفضل صاحب الجلالة الملك المفدى في نهاية الاحتفال بالتصريح التالي :

يطيب لنا ان نعبر عن شكرنا وتقديرنا لأخينا العزيز فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة على دعوته الكريمة لنا للمشاركة في احتفال الشعب المصري الشقيق بافتتاح قناة السويس الجديدة ، والتي تعد إنجازا وطنيا لشعب مصر وصفحة مضيئة جديدة في سجل تاريخه العريق الحافل بالعطاء والانجازات.

كما نود ان نعرب عن خالص التهنئة لجمهورية مصر العربية قيادة وشعبا على هذا المشروع التاريخي الكبير الذي يأتي تأكيدا على قدرة الشقيقة مصر رغم كل التحديات والتي نجحت في زمن قياسي في إتمام هذا المشروع العملاق الذى يعتبر من أكبر مشاريع القرن.

ان مشروع القناة الجديدة هو مشروع جيل وشعب ووطن ، ورؤية قائد حكيم فخامة الاخ العزيز الرئيس عبد الفتاح السياسي ، مؤكدين ان هذا المشروع الاقتصادي الضخم سيغير خريطة الاقتصاد المصري الى الافضل بإذن الله تعالى لكل ما فيه خير ورخاء شعب مصر العظيم ، وسيسهم في تعزيز مكانة مصر الدولية بما تقدمه هذه القناة من خدمة عظيمة للاقتصاد العالمي والتجارة العالمية ، ويجعلها منطقة جذب استثماري .

واننا بهذا الانجاز لا بد وان نشيد بفعالية ودور الجيش المصري الشقيق في ادارة المشروع وانجازه في وقت قياسي تاريخي ، وهذا ليس بغريب على الجيش المصري العظيم الذي سجل لنا التاريخ انجازاته ودوره على مر السنين ، فقد كان في القديم اكبر جيش في التاريخ وفي العصر الحاضر اكبر جيش في منطقة الشرق الاوسط وهو يمارس دوره الحضاري والانساني ودوره الكبير الذي يضطلع به في حماية المكتسبات الوطنية والعربية.

ويطيب لنا في هذا الوقت كذلك ان نشيد بالدور الايجابي والمشاركة الفاعلة لجمهورية مصر العربية الشقيقة في تحالف عملية ” عاصفة الحزم ” وعملية “إعادة الأمل ” وهو اكبر تحالف عسكري وسياسي بين الدول العربية وهذا ما يعد صحوة عربية حقيقية للرد على المخاطر والتهديدات التي تحيط بالأمة العربية.

east news agency

شاهد أيضاً

وزارة الصحة تنظم ورشة عمل حول "مهارات التدريب الطبي" بالتعاون مع جامعة كيل الطبية البريطانية

 نظمت إدارة التدريب بوزارة الصحة ورشة عمل حول مهارات التدريب الطبي بالتعاون مع جامعة كيل ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*