BIGtheme.net http://bigtheme.net/ecommerce/opencart OpenCart Templates
عاجل
الرئيسية | الأخبار | عرب وعالم | أخبار عالمية | بدء انتخابات الرئاسة الفرنسية اليوم الأحد في جولتها الأولى
Get Shoort link:

بدء انتخابات الرئاسة الفرنسية اليوم الأحد في جولتها الأولى

يصوت الناخبون الفرنسيون اليوم في الساعة 8 بالتوقيت المحلي، 6 بتوقيت غرينتش، في الجولة الأولى من انتخابات رئاسية سيكون لها دور في تغيير وجه أوروبا. وفق ما ذكرته مصادر اخبارية عالمية.

وستعقد الجولة الثانية الحاسمة من الانتخابات في السابع من مايو المقبل، حيث يأمل أن يصل إليها أربعة مرشحين بارزين يمثلون الطيف السياسي ابتداء من اليمين المتطرف إلى اليسار المتطرف.
وتعهدت زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان حال فوزها في الانتخابات بانسحاب فرنسا من منطقة اليورو، ووقف جميع أشكال الهجرة. وإجراء استفتاء حول الخروج من الاتحاد الأوروبي.
في مقابلها يؤيد المرشح الوسطي إيمانويل ماكرون، تعزيز الروابط مع منطقة اليورو. وهو الأوفر حظاً في استطلاعات الرأي.
كما تعهد اليساري الراديكالي جان لوك ميلينشون بإعادة التفاوض على معاهدات الاتحاد الأوروبي التي ترسخ سياسات السوق الحرة، أو التوقف عن تطبيقها من جانب واحد، في حال فشله في إعادة التفاوض.
في حين تعهد المرشح المحافظ فرانسوا فيون، بخفض عدد العاملين في القطاع العام بمقدار نصف مليون وظيفة وخفض ضرائب أصحاب العمل. كما يؤيد الاتحاد الأوروبي.
ويذكر أن الناخبون في بعض الاقاليم الفرنسية في الأمريكيتين والمحيط الهادئ قد أدلوا بأصواتهم يوم أمس السبت. وستنشر النتائج الأولية من قبل وزارة الداخلية بعد فرز الأصوات وتجميعها.

 

east news agency

شاهد أيضاً

استقالة القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى الصين بسبب انسحاب ترامب من اتفاق المناخ

بكين في 06 يونيو استقال القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى الصين بسبب قرار الرئيس الأمريكي ...