BIGtheme.net http://bigtheme.net/ecommerce/opencart OpenCart Templates
عاجل
الرئيسية | الأخبار | عرب وعالم | العالم العربي | أمير قطر يبحث مع الرئيس الأوغندي العلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية والدولية
Get Shoort link:

أمير قطر يبحث مع الرئيس الأوغندي العلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية والدولية

 

 عقد أمير قطر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، جلسة مباحثات مع الرئيس الأوغندي يوري كاجوتا موسيفيني، تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها وتنميتها في شتى المجالات، لا سيما الدفاع والسياسة والاقتصاد والاستثمار، إضافة إلى المجال الزراعي.

وذكرت وكالة الانباء القطرية “قنا”، ان المباحثات تناولت كذلك أبرز القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية.

وقالت الوكالة إن أمير قطر الرئيس الأوغندي شهدا التوقيع على، عدد من اتفاقات التعاون ومذكرات التفاهم بين حكومتي البلدين، شملت اتفاقية بشأن التعاون الدفاعي، واتفاقية بشأن تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة، واتفاقية للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني، ومذكرة تفاهم للتعاون في المجال الزراعي.

كما شهد الجانبان التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن إجراء المشاورات السياسية حول القضايا ذات الاهتمام المشترك بين وزارتي خارجيتي البلدين.

كما التقى الرئيس الاوغندي اليوم مع الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري، وبحث معه تطوير علاقات التعاون بين البلدين، إضافة إلى استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

 

east news agency

شاهد أيضاً

ولي العهد السعودي: الاهتمام بالمدينتين المقدستين مكة المكرمة والمدينة المنورة يأتي في قمة أولوياتنا

   أكد ولي العهد السعودي سمو الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز أن الحكومة السعودية ...